بنزيمة يغادر الريال بعد مسيرة حافلة بالألقاب

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رحيل مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، الفائز بالكرة الذهبية، في نهاية الموسم بعد إنهاء عقده بالتراضي، بعد 14 موسماً ومسيرة حافلة بالألقاب في ظل تقارير صحافية تربطه بالانتقال إلى الاتحاد السعودي.

وبدا أن اللاعب الفرنسي البالغ عمره 35 عاماً سيستمر في صفوف النادي الإسباني لعام آخر بعد موسم 2022-2023 الذي عانى فيه من الإصابات وغاب فيه عن كأس العالم بقطر.

لكنه عدل عن رأيه بعد أن تلقى عرضاً وصلت قيمته بحسب تقديرات وسائل الإعلام إلى أكثر من 100 مليون يورو (107.05 مليون دولار) من السعودية. وقرر بنزيمة إبطال بند تمديد عقده لموسم واحد ليصبح لاعباً حراً.

وقال النادي في بيان "توصل ريال مدريد وقائدنا كريم بنزيمة إلى اتفاق لإنهاء فترته الرائعة التي لا تنسى كلاعب في نادينا"، مضيفاً "كانت مسيرة بنزيمة في ريال مدريد مثالاً للتصرف والاحترافية ومثل قيم نادينا. استحق كريم بنزيمة حق تقرير مستقبله".

بدوره، ذكر تقرير سعودي، أن رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي، سافر إلى مدريد لضم بنزيمة في "صفقة قياسية" لمدة موسمين، موضحاً أن النادي توصل إلى "اتفاق رسمي" لضم بنزيمة. إلا أن الاتحاد لم يعلق رسمياً على ذلك.

ويأتي انتقال بنزيمة في الوقت الذي تؤكد فيه تقارير عديدة أن الأرجنتيني ليونيل ميسي سينتقل إلى الهلال، خلال الأسبوع الجاري، بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان.

وقد يسير بنزيمة على خطى كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال مدريد، الذي انتقل إلى السعودية خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي عندما انضم إلى النصر بعقد يمتد عامين ونصف مقابل أكثر من 200 مليون يورو.

وأصبح بنزيمة، الذي انضم إلى ريال في 2009 قادماً من أولمبيك ليون، قائداً لخط هجوم الفريق ومصدر الخطورة الأكبر بعد رحيل رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وسجل بنزيمة أكثر من 350 هدفاً لصالح ريال وكان 2021-2022 أفضل مواسمه مع الفريق إذ أحرز 44 هدفاً في كل المسابقات ليقود فريقه لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا باللقب رقم 14 وكذلك التتويج بطلاً للدوري الإسباني.

وحقق 25 لقباً مع ريال بينها دوري الأبطال خمس مرات والدوري الإسباني أربع مرات وكأس الملك ثلاث مرات.