رونالدو يحافظ على لقب ملك "إنستغرام" المتوج

يواصل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر وصيف بطل دوري المحترفين السعودي تحطيم الأرقام القياسية داخل وخارج المستطيل الأخضر، إذ كشف تقرير حديث عن استمرار تربعه على عرش الأشهر في العالم عبر تطبيق "إنستغرام".

وتفوق رونالدو (38 سنة) على منافسيه بعدما أصبح اللاعب الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات أعلى المشاهير دخلاً عبر تطبيق "إنستغرام" للعام الثالث على التوالي.

وتصدر رونالدو، الذي صنفته مجلة "فوربس" كأعلى الرياضيين دخلاً في العالم للمرة الأولى منذ 2017 عقب انتقاله إلى النصر، قائمة أثرياء "إنستغرام" لعام 2023.

وترتكز القائمة، التي قامت بجمعها "هوبر أتش كيو" وهي أداة الجدولة الخاصة بـ"إنستغرام"، على البيانات الداخلية والعامة المتاحة في شأن القيمة التي يتقاضاها المستخدم عن المنشور الواحد عبر "إنستغرام" و"يوتيوب".

وتكشف الأداة عن أن المهاجم البرتغالي يحصل على نحو 3.23 مليون دولار مقابل المنشور الواحد عبر "إنستغرام"، إذ يحظى بمتابعة نحو 600 مليون حساب.

وكشفت النتائج عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي هو أقرب منافسي رونالدو، إذ يحصل بطل كأس العالم 2022 على 2.6 مليون دولار مقابل المنشور الواحد.

ويتفوق رونالدو وميسي ليس فقط على كل الرياضيين الآخرين، وإنما على مشاهير آخرين أمثال المغنية والممثلة سيلينا غوميز ونجمة تلفزيون الواقع الأميركية كايلي جينر ونجم أفلام الحركة دواين جونسون، الملقب "بالصخرة".

وهناك رياضيان آخران ضمن المراكز الـ20 الأولى هما لاعب الكريكت الهندي فيرات كوهلي ولاعب كرة القدم البرازيلي نيمار.

وكان رونالدو أول اللاعبين العالميين من فئة النخبة الذي فتح باب الاحتراف في الدوري السعودي حين وافق على الانتقال إلى النصر في الشتاء الماضي بصفقة قياسية.

وفي مايو (أيار) الماضي كشفت مجلة "فوربس" الأميركية في تقريرها السنوي عن عودة رونالدو لاعتلاء عرش الرياضي الأعلى دخلاً في العالم لعام 2023، وذلك بفضل العقد التاريخي الذي انضم بموجبه إلى نادي النصر السعودي في الأول من يناير الماضي.

واستعاد رونالدو المركز الأول في قائمة أرباح الرياضيين للمرة الأولى منذ 2017 والثالثة بشكل عام خلال مسيرته، بعد أن جمع أعلى دخل سنوي للاعب كرة قدم في التاريخ بإجمالي 136 مليون دولار.

وأشارت "فوربس" إلى أن عودة رونالدو لقمة القائمة سببها انتقاله إلى نادي النصر السعودي حتى 2025 براتب سنوي قيمته نحو 75 مليون دولار، إضافة إلى مزيد من الفرص التسويقية، إذ يمتلك الهداف التاريخي لكرة القدم الدولية قاعدة جماهيرية هائلة تقترب من 900 مليون متابع عبر منصات "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام".

وقاد رونالدو فريقه النصر إلى نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية) ليصبح على بعد خطوة واحدة من التتويج بأول ألقابه مع "العالمي"، إذ يواجه جاره اللدود الهلال في "ديربي الرياض" اليوم السبت.