الساعات الأخيرة للميركاتو الشتوي – 2023

تواصلت حركة الأندية العالمية خاصة في قارة أوروبا لإتمام صفقات الانتقال والتعاقدات اللازمة لتدعيم صفوفها وذلك قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية بنهاية يوم 31 – يناير 2023.

واستهلت صفقات اليوم الأخير في سوق الانتقالات الشتوي لعام 2023، بإعلان بايرن ميونيخ عن تعاقده مع ظهير مانشستر سيتي جواو كانسيلو بعقد إعارة يستمر حتى نهاية الموسم الحالي.

    توفان إلى أودينيزي

وفي إطار صفقات الانتقال بشكل نهائي أعلن نادي أودينيزي الإيطالي، ضم المهاجم الفرنسي فلوران توفان إلى صفوفه بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وأعلن نوريتش سيتي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي عن تعاقده مع الجناح البرازيلي الشاب ماركينيوس من صفوف أرسنال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وشهدت الساعات الأخيرة الحديث المتواصل عن عدد كبير من الصفقات الكبرى التي ينتظر إتمامها بين لحظة وأخرى فيما حسمت بعض الصفقات اللافتة لعل أبرزها انتقال الدولي المغربي عز الدين أوناحي إلى مارسيليا الفرنسي قادماً من مواطنه أنجيه فيما تمكن نيوكاسل ظاهرة الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز من إتمام التعاقد مع مهاجم نادي إيفرتون أنتوني جوردون في صفقة طويلة الأجل.

وضمن الدوري الإنكليزي الممتاز أيضاً أعلن ليدز أنّه ضم لاعب الوسط الأميركي ويستون ماكيني من يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة.

من جانب آخر تواصلت جهود أرسنال للظفر بالتعاقد مع لاعب الوسط الإكوادوري مويسيس كايسيدو من صفوف برايتون ورفع أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي عرضه للتعاقد مع اللاعب إلى 70 مليون جنيه أسترليني أملا في إقناع برايتون للتخلي عنه، فيما أبدى اللاعب من جهته رغبته في مغادرة الفريق الذي يقدم موسماً ممتازاً ويحتل المركز السادس برصيد 31 نقطة.

وتحسباً لفشل صفقة انتقال كايسيدو كثف أرسنال مفاوضاته مع جاره اللندني تشلسي من أجل ضم لاعب الوسط المدافع الإيطالي جورجينيو لصفوفه تدعيماً لخط وسط المدفعجية الذي يعاني بعد تعرض المصري محمد النني لإصابة جديدة قد تبعده حتى نهاية الموسم.

على صعيد آخر وفي الدوري الإيطالي، أفاد مراسل beIN SPORTS أن نادي روما أعلن أن اللاعبَ نيكولو زانيولو لم يعدْ ضمن مشروع النادي، تجميد زانيولو من قبلِ روما يعني أنه لن يبيعَ الدولي الإيطالي في يناير أو خلال الصيفِ مقابل عرضٍ أقلَّ من ذلك الذي قدمه بورنموث الأسبوعَ الماضي، وتم رفضه من قبل اللاعب ما أغضب نادي العاصمة الإيطالية.

جورجينيو من تشلسي إلى أرسنال

انتقل لاعب الوسط الدولي الإيطالي جورجينيو الثلاثاء إلى صفوف أرسنال متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم قادما من جاره تشلسي وفق ما أعلنه الناديان اللندنيان.

وذكرت وسائل الإعلام الإنكليزية أن قيمة الصفقة بلغت 12 مليون جنيه إسترليني (13.6 مليون يورو)، مشيرة الى أن مدتها 18 شهرًا مع إمكانية التمديد لعام إضافي لبطل أوروبا وأفضل لاعب في القارة العجوز عام 2021 والذي سيتعين عليه مساعدة أرسنال في محاولته للفوز بأول لقب له في الدوري منذ 19 عامًا.

المغربي أملاح يحط الرحال في بلد الوليد الإسباني

أعلن نادي ريال بلد الوليد عن توقيعه مع الدولي المغربي سليم أملاح قادماً من نادي ستاندار دو لييج البلجيكي بعقد يمتد حتى عام 2027.

انتقل متوسط الميدان الدولي البلجيكي تورغان آزار رسميا من بوروسيا دورتموند الألماني إلى نادي بي إس في آيندهوفن الهولندي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

يورنتي إلى روما

من جهته أعلن نادي روما الإيطالي عن ضم المدافع الإسباني دييغو يورينتي قادماً من ليدز يونايتد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع إمكانية الشراء.

عاشور إلى الدنمارك

ميتييلاند الدنماركي يعلن ضم الدولي المصري إمام عاشور متوسط ميدان الزمالك ومن المتوقع أن ينضم اللاعب إلى الفريق في معسكره التدريبي بالبرتغال.

بيريز إلى بيتيس

 أعلن نادي ليستر سيتي الإنكليزي انتقال مهاجمه الإسباني أيوزي بيريز إلى ريال بيتيس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي. 

وخاض لاعب نيوكاسل يونايتد السابق 13 مباراة فقط مع ليستر هذا الموسم وكافح من أجل الحصول على فرصة في الفريق الأول. 

ومنذ انتقاله إلى ليستر في 2019، شارك اللاعب البالغ عمره 29 عاما في 114 مباراة وسجل 15 هدفاً، وكان ضمن الفريق الفائز بكأس الاتحاد الإنكليزي عام 2021. 

ويحتل ريال بيتيس المركز السادس في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

 

انتقالات متفرقة

- النمساوي مارسيل زابيتسر ينتقل إلى مان يونايتد على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ حتى نهاية الموسم

- بورنموث يضم الأوكراني إيليا زابارني حتى يونيو 2028 قادماً من دينامو كييف

- برايتون يعلن إعارة أنتيف تسونغي إلى لوميل البلجيكي حتى نهاية الموسم

- أولمبيك ليون الفرنسي يضم السويدي أمين سار قادماً من هيرينفين حتى 2027

 

وفيما يلي أبرز أخبار الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي

نوتنغهام فوريست يضم نافاس وشيلفي

أندرلخت البلجيكي يضم الدولي الجزائري سليماني

المغربي أملاح يحط الرحال في بلد الوليد الإسباني

بايرن ميونيخ يضم البرتغالي جواو كانسيلو بعقد إعارة

نوريتش سيتي يتعاقد مع ماركينيوس لاعب أرسنال

الاتحاد السلوفاكي يكشف انتقال شكرينيار إلى باريس سان جيرمان

نيوكاسل يتعاقد مع أنتوني جوردون من إيفرتون

أودينيزي يعلن ضم المهاجم الفرنسي توفان

ليستر سيتي يعلن التعاقد مع الجناح البرازيلي تشي تشي

مارسيليا يعلن رسمياً ضم الدولي المغربي عز الدين أوناحي إلى صفوفه

تشلسي يتعاقد مع الظهير الفرنسي غوستو

التونسي عيسى العيدوني ينتقل رسمياً إلى أونيون برلين

روما يؤكد أن زانيولو لم يعد ضمن "مشروع النادي"

نوتنغهام فوريست يضم نافاس وشيلفي