السويدية ساره سيوستروم تحقق ذهبية سباق 50 متراً فراشة

واصلت النّجمة السويديّة ساره سيوستروم هيمنتـَها على سباق 50 متراً فراشة بإحرازها اللّقب الرابع توالياً بحسمها السّباق ضمن بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حاليا في بودابست.

وواصل المجري كريشـتوف ميـلاك التألّق بإحرازه الميداليّة الذهبيّة في سباق مائة متر فراشة.

وتمكن الشّاب المجريّ من تحقيق أداء جيد لينهي السباق في خمسين ثانية وأربعة عشر جزءاً بالمائة من الثانية ليضيف الذهبية في سباق المائة متر فراشة إلى ذهبتيه في سباق المائتـَي متر فراشة.

وحطّم المنتخب الأسترالي الرّقم القياسي العالمي الذي كان بحوزة المنتخب الأمريكي في سباق مائة متر أربع مرات سباحة حرة تتابع مختلط. 

إنجاز تاريخي لليدكي

وحققت النجمة الأمريكية كايتي ليديكي إنجازا تاريخية حيث أصبحت أول من يتوج بذهبية سباق فردي خمس مرات متتالية بعد تتويجها بذهبية سباق ثمان مائة متر سباحة حرة.

السباحة الامريكية البالغة من العمر خمسة وعشرين عاماً نالت المركز الأول بعد أن حسمت السباق في ثمان دقائق ووثمان ثواني وأربعة أجزاء بالمائة من الثانية، وبفارق كبير استقر عند عشر ثواني وثلاثة وسبعين جزءاً عن صاحبة المركز الثاني الأسترالية كيا ميلفرتون التي حققت الفضية فيما كانت الميدالية البرونزية لصالح الإيطالية سيمونا كواداريلا.

براود يحرز الذهبية الأولى لبريطانيا

وتوج البريطاني بنجامين براود بذهبية سباق خمسين مترا سباحة حرة براود البالغُ من العمر سبعة وعشرين عاماً، أنهى السباقَ في زمن قدرُه إحدى وعشرون ثانية واثنان وثلاثون جزءاً مانحاً بريطانيا ذهبيتَها الأولى في البطولة، وتاركا المركز الثاني للأمريكي مايكل أندرو فيما اكتفى الفرنسي ماكسيم غروسيه بالميدالية البرونزية.

الأسترالية ماكيون تواصل التألق

وأحرزت الأسترالية كايلي ماكيون، صاحبة ثلاث ذهبيات أولمبية في طوكيو 2020، لقب 200 م ظهراً لتتوج ابنة العشرين عاماً للمرة الأولى في المونديال على الصعيد الفردي.

وتقدمت الأسترالية، الفائزة بذهبيتي 100 و200 م ظهراً في أولمبياد طوكيو، على الأميركيتين فيبي بايكون (2:05.12 دقيقة) وريان وايت (2:06.96 د) بعدما سجلت 2:05.08 د.

ذهبية السباحة الإيقاعية لسيدات الصين

وأحرزت الصين ذهبية َ السباحة الإيقاعية الحرة لفرق السيدات .

المنتخب الصيني جمع ستاً وتسعين نقطة فاصل سبعة خلال الجولات الثلاث، ليتصدرَ المنافسات، متقدما على نظيره الأوكراني الذي نال الفضية، فيما احتلت سيدات اليابان المركز الثالث، ليظفرن بالميدالية البرونزية.