تشيلسي مستعد لدفع 70 مليون جنيه استرليني للحصول على هذا اللاعب؟

أنفق نادي تشيلسي الكثير من الأموال هذا الصيف لدعم فريق الكرة، لكن أكبر صفقة ربما تكون ابرام اتفاق حول ما يوصف بأنه اللاعب "الأكثر موهبة في منطقة وسط الملعب الدفاعية في العالم".

ويبدو أن تشيلسي على استعداد لإنفاق مبلغ يقرب من 70 مليون استرليني، للحصول على خدمات اللاعب ويسلي فوفانا البالغ من العمر 21 عاما، والذي يلعب حاليا في صفوف ليستر سيتي، ولو حدث ذلك، فسيكون تشيلسي قد أنفق أكثر من 200 مليون استرليني في فترة الانتقالات الصيفية.

وكتب غاري لينيكر لاعب ليستر سيتي السابق، "أشعر بالألم لفقدانه، لكن أتمني أن ينتقل"، وجاء ذلك بعد انتشار أنباء عن التوصل لاتفاق بين الفريقين على انتقال اللاعب الشاب.

وأضاف لينيكر "كل لاعب يحب أن يلعب في دوري الأبطال، إنه أمر مفهوم".

وواصل "إلى مشجعي تشيلسي، لقد حصلتم على أفضل موهبة شابة، في العالم، في منطقة وسط الملعب الدفاعية، نعم أنا أعتقد أنه كذلك".

لكن ما الذي أقنع تشيلسي، بفوفانا ليدفعوا هذا المبلغ في لاعب صغير السن، ولم يظهر في الدوري الانجليزي الممتاز، "البريميير ليغ" سوى 37 مرة؟

منذ تولى توماس توخيل، الإدارة الفنية لتشيلسي، أصبح دفاع الفريق واحدا من أكثر الدفاعات صلابة في البريميير ليغ، وذلك خلال أول 30 مباراة له بعد توليه المسؤولية في يناير/ كانون الثاني العام الماضي، ولم يسجل في مرمى الفريق سوى 17 هدفا.

لكن بعد ذلك اهتزت شباك نشيلسي أكثر من ضعف ذلك العد، حيث تلقت شباكه 35 هدفا في 31 مباراة، ما أجبر توخيل على تغيير خطة اللعب، خلال الصيف الجاري.

وقال جناح تشيلسي السابق، بات نيفين لبي بي سي " تشيلسي بحاجة للاعب ارتكاز دفاعي، ولن يحقق الفريق شيئا، لو لم يتعاقدوا مع واحد".

وأضاف "فوفانا لاعب مناسب جدا، ربما تسببت حاجة تشيلسي لجهوده في رفع سعرة 10 ملايين إضافية، إلا أنه يبقى لاعباً مناسباً لسد الفراغ".

وكان فوفانا قد انضم لليستر سيتي قبل عامين، مقابل 36.5 مليون استرليني، وهو مبلغ ضخم بالنسبة للاعب لم يلعب مع سانت اتيان الفرنسي، سوى 30 مباراة.

لكن اللاعب أقنع الجميع بقيمته، بعد نحو 38 مباراة مع ليستر، وصوت المشجعون له ليكون أبرز لاعب ناشئ في صفوف الفريق، خلال الموسم الماضي، قبل أن يوقع عقدا جديدا مع الفريق يمتد خمس سنوات.

وقال براندون روجرز، المدير الفني، لليستر سيتي، "هناك الكثير من الأشياء التي تجري خلف الكواليس، إنها لحظة صعبة بالنسبة له، لكنه فتى طيب، وكان لاعبا جيدا في فريقنا".

ومنذ انضمام فوفانا، فاز ليستر بما نسبته 43.2 في المائة، من مباريته في البريميير ليغ، التي شارك فيها اللاعب، مقارنة بنسبة 38.5 في المائة بالمبارايات التي لم يشارك فيها، وتلقى الفريق أهدافا بمعدل، 1.6 في المباراة، مقارنة بنحو 1.4 هدفا في المباريات التي لم يشارك فيها.