أسوأ ذابيست.. جماهير وصحف العالم تسخر من فوز ميسي بجائزة الأفضل

حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان السابق، جائزة "ذا بيست" كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، متفوقا على الثنائي النرويجي إيرلينج هالاند، والفرنسي كيليان مبابي.

وجاء هذا التتويج على حساب كل من إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وأيضًا كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان.

وكان عنصر الحسم الأخير لصالح ميسي على حساب هالاند باختيار في المركز الأول في إجمالي التصويت بـ (107) مرة، وهو ما جعله يتفوق على هداف مانشستر سيتي الذي اكتفى بالتساوي معه في عدد النقاط.

ولقي هذا التتويج غير المنصف هجوما واسعا وتعليقات ساخرة من بعض الصحف العالمية.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية، صورة ساخرة عقب تتويج ليونيل ميسي بجائزة الأفضل لعام 2023.

 ونشرت صورة للاعب وهو "عجوز أشيب اللحية"، حاملا جائزة "ذا بيست"، وكتبت "ميسي في عام 2066"، في إشارة ساخرة إلى أن ميسي يحقق الجائزة مهما كبر بالسن.

هذه الصورة انتشرت بقوة بين الجماهير، واعتبرت رمزا للتعبير عن "مجاملة" الفيفا للنجم الأرجنتيني.

وجاء هذا التعليق في إشارة إلى احتكار ميسي فقط الجوائز، دون النظر لأي معايير أخرى، وأنه قد يحدث تتويج ميسي بجائزة الأفضل حتى في مرحلة الشيخوخة "ذا بيست 2066".

وعلقت الصحف الكتالونية بشكل متوازن نوعًا ما بشأن تتويج ميسي وأيضًا جوارديولا مدرب برشلونة التاريخي السابق ومانشستر سيتي الحالي بجائزة أفضل مدير فني.

فيما تجاهلت الصحف الإيطالية البارزة، حفل ذا بيست، بينما تحدثت الصحف الإنجليزية في جانب أكبر حول تتويج جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

كما أثار اختيار ميسي كأفضل لاعب في العالم لسنة 2023، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، استياء وسخرية الكثيرين، وأشعل جدلا كبيرا بين جماهير كرة القدم.