بايرن وسان جيرمان إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

YNP ـ بلغ بايرن ميونيخ الألماني ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما فاز على ضيفه لاتسيو الإيطالي 3-0 في إياب ثمن النهائي معوضاً الخسارة ذهاباً في إيطاليا 1-0.

وسجل الهدف الأول مهاجم الفريق البافاري وهدافه الدولي الإنجليزي هاري كاين برأسه 38، ثم أضاف الثاني الخبير توماس مولر عندما تابع برأسه أيضاً تسديدة الهولندي دي ليخت.ثم أضاف كاين الهدف الثالث في الشوط الثاني 66.

وسجل مولر أول هدف مع بايرن ميونيخ في جميع المسابقات بعد صيام لمدة 1,030 دقيقة من اللعب.

وفي مباراة ثانية قاد النجم كيليان مبابي باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي بعد أن سجّل لفريقه هدفين رائعين في مرمى مضيفه ريال سوسييداد، ليجدد النادي الباريسي فوزه على منافسه الإسباني في مواجهة الإياب (2-1) بعد فوزه ذهاباً بهدفين دون مقابل.

ومنح مبابي باريس سان جيرمان هدف السبق في الدقيقة 15 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مزقّت شباك مرمى سوسييداد، قبل أن يضيف الثاني من مجهود فردي رائع في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 89 قلّص ميكيل ميرينو النتيجة لأصحاب الأرض، ليعبر الفريق الفرنسي إلى ربع النهائي بفوزه بمجموع نتيجة مباراتي .الذهاب والإياب (4-1)

وأشرك لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان في المواجهة أمام سوسييداد، أصغر تشكيلة أساسية له في دوري الأول بمعدل أعمار بلغ 23 عاما و361 يوما.

وسجّل مبابي الذي اختير أفضل لاعب في المباراة،  11 من آخر 15 هدفا لباريس سان جيرمان في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، كما شارك أيضاً قائد المنتخب الفرنسي بـ36 هدفا في المباريات الـ32 التي خاضها خارج أرضه في المسابقة.

في المقابل، فشل ريال سوسييداد ببلوغ ربع النهائي في المرتين اللتين خاض فيهما دور الستة لدوري أبطال أوروبا.