"زيدان" الخيار الأول لتولي تدريب بايرن ميونخ؟

YNP ـ كشفت تقارير أن نادي بايرن ميونخ قد حدد بالفعل المرشح الأبرز لاستلام مهمة تدريب الفريق خلفًا للمدرب الحالي توماس توخيل، حيث وقع الاختيار على النجم الفرنسي زين الدين زيدان لتولي هذه المهمة وتتمنى إدارة البافاري أن تتوصل لاتفاق معه.

وعلى الرغم مما سبق، لا يزال النادي الألماني حتى هذه اللحظة يدعم توخيل إعلاميًا ويؤكد أن رحيله ليس ضمن الخطة حاليًا، حيث صرح الرئيس التنفيذي للفريق يان كريسيتيان أن توماس توخيل سيكون على رأس البافاري في المباراة القادمة أمام لايبزيغ في الدوري.

وفقًا لصحيفة "Corriere dello Sport"، فقد تواصلت إدارة بايرن ميونخ مع مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان للاستعلام عن إمكانية حلوله بديلًا لمدرب الفريق الحالي توماس توخيل.

وتضيف التقارير أن إدارة البافاري تعتبر زيدان خيارها الأول لتولي تدريب الفريق الصيف المقبل، ولكن حتى الآن ليس واضحًا ما إذا كان الأسطورة الفرنسية سيقبل بهذا العرض أم سيرفض.

يشار إلى أن زيدان متاح منذ رحيله عن ريال مدريد في 2021، ووصلت إليه العديد من العروض التدريبية، أبرزها مانشستر يونايتد ويوفنتوس، ورغم عدم قبوله لأي عرض حتى الآن، إلّا أنه أكد في مقابلات سابقة أن لا يزال يمتلك الشغف ويريد العودة إلى عالم التدريب.

نقطة أخرى يجدر ذكرها، وهي أن أبرز سبب لرفض زيدان تدريب مانشستر يونايتد هو حاجز اللغة، حيث أنه لا يتحدث اللغة الإنجليزية، وتشير بعض التقارير أنه لا يتحدث الألمانية وقد يرفض عرض بايرن ميونخ لهذا السبب أيضًا، فهو لا يفضل وجود مترجم ويؤمن أن التواصل المباشر مع اللاعبين دائمًا ما يكون أفضل.