تحذير.. استخدام هذه النسخة سيؤدي لحظرك على واتس أب

 

YNP: حذرت واتس أب من أنها ستحظر مستخدمي إصدار جديد غير رسمي من تطبيق الدردشة انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويشترك GB WhatsApp وهو تطبيق أندرويد تابع لجهة خارجية في العديد من الخصائص التي يملكها واتس أب ولكن مع عدد من الميزات الإضافية، حيث يوفر إمكانية الرد التلقائي، وإرسال المزيد من الصور، وإخفاء إشعارات القراءة، بالإضافة إلى المزايا الأخرى غير المتوفرة في التطبيق الحقيقي.

وتم إنشاء النسخة المقلدة بواسطة مطور مجهول، ولا تتوفر في متجر غوغل بلاي على أندرويد، ويجب بدلاً من ذلك تنزيلها عبر صفحة ويب.

وفي تحديث حديث لموقعها على الويب، أكدت واتس أب أن نسخ التطبيق من جهات خارجية محظورة بموجب شروط الخدمة الخاصة بها. ويواجه المستخدمون الذين يستخدمون مثل هذه النسخ حظراً دائماً من واتس أب، ما لم ينتقلوا إلى الإصدار الرسمي للتطبيق، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وقالت الشركة الأمريكية "إذا تلقيت رسالة داخل التطبيق تفيد بأن حسابك محظور مؤقتاً، فهذا يعني أنك على الأرجح تستخدم إصدارًا غير مدعوم من واتس أب بدلاً من التطبيق الرسمي، و إذا لم تقم بالتبديل إلى التطبيق الرسمي بعد أن تم حظره مؤقتًا، فقد يتم حظر حسابك نهائيًا من استخدام واتس أب".

وقال تطبيق الدردشة المملوك لشركة فيس بوك " إن تطبيقات الجهات الخارجية التي ترتبط بـ واتس أب محظورة بسبب مخاوف أمنية، حيث تم تطوير هذه التطبيقات غير الرسمية بواسطة جهات خارجية، وتنتهك شروط الخدمة الخاصة بنا".