مساهمو "تويتر" يوافقون على بيع الشركة لماسك

 

YNP  : صوّت أغلب مساهمي "تويتر" لصالح بيع شركة التواصل الاجتماعي بمبلغ 44 مليار دولار إلى إيلون ماسك، بحسب وكالة "رويترز".

وقال مصادر، نقلاً عن "رويترز"، إن الموعد النهائي لتصويت المساهمين على الصفقة هو الثلاثاء، لكن عدداً كافياً من المستثمرين صوتوا بحلول الإثنين.

وطلبت المصادر عدم الكشف عن هويتها قبل الإعلان الرسمي.

وكان ماسك أبلغ "تويتر" أنه لن يمضي قدماً في عملية الاستحواذ، بحجة أنه تعرض للتضليل بشأن حسابات البريد العشوائي على المنصة ولم يُخطر بتسوية مالية توصلت إليها الشركة مع أحد كبار مسؤوليها التنفيذيين. ومن المقرر أن يخوض الجانبان معركتهما في المحكمة الشهر المقبل.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يصوت المساهمون لصالح بيع الشركة بعد أن أدّى تراجع سوق الأسهم إلى جعل صفقة ماسك البالغة 54.20 دولار للسهم في "تويتر"، والتي وقعها الجانبان في نيسان/أبريل، تبدو باهظة الثمن في الأوضاع الحالية. وتحوم أسهم "تويتر" الآن حول 41 دولاراً.

يُذكر أن رئيس قسم الأمن السابق في "تويتر"، بيتر زاتكو، الذي أقيل في كانون الثاني/يناير من منصبه، اتهم شركة التواصل الاجتماعي الشهر الماضي بالزعم كذباً أن لديها خطة أمنية محكمة والإدلاء ببيانات مضللة عن سبلها لمواجهة المتسللين الإلكترونيين وحسابات البريد العشوائي.

وسيلتقي زاتكو باللجنة القضائية بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء لمناقشة هذه المزاعم.

ومن المقرّر أن تبدأ محكمة بولاية ديلاوير نظر القضية بين ماسك و"تويتر" يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر.