ماسك يتوعد آبل وجوجل

 

YNP: توعد المالك الجديد لشبكة تويتر الاجتماعية، إيلون ماسك، بإنتاج هاتف ذكي جديد خاص به، إذا قامت شركتا آبل وغوغل بحظر تويتر من متجري آبل وغوغل.

وجاءت تصريحات ماسك حول الهاتف الذكي الجديد، رداً على تغريدة تحدثت عن سيناريو افتراضي قد تلجأ فيه آبل وغوغل إلى إلغاء تطبيق تويتر من متجريهما آب ستور، وغوغل بلاي.

وبحسب توقعات الخبراء، فإن إنتاج هاتف ذكي جديد، أمر بسيط وسهل بالنسبة لـ ماسك، وإذا تم إنتاج هذا الهاتف، فإن نصف مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة سيتحولون إليه.

وبحسب التغريدة، فإن الهاتف الذي تحدث عنه ماسك، ليس مجرد هاتف ذكي آخر يعمل بنظام أندرويد، بل سيحتاج هذا الهاتف إلى نظام تشغيل خاص به مختلف عن نظامي أندرويد و آي أو إس.

ما الذي يمكن أن يقدمه هاتف إيلون؟

من الواضح أن إيلون ماسك لا يخشى التحدي، إذ قال: "آمل بالتأكيد ألا تصل الأمور إلى حد إلغاء غوغل وآبل تطبيق تويتر من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، ولكن، إذا لم يكن هناك خيار آخر، فسأقوم بتصنيع هاتف بديل".

وتأتي تخوفات ماسك من لجوء الشركتين إلى هذا الخيار، بسبب مخاوف من أن نهجه المطلق لحرية التعبير يمكن أن يحول تويتر إلى بيئة خصبة للكراهية. فمنذ استحواذه على تويتر، رحب ماسك بعودة الشخصيات المثيرة للجدل مثل دونالد ترامب، وأعرب علناً عن ازدراشه للحظر الدائم على المستخدمين.

بالنسبة لما قد يبدو عليه الهاتف الذي يمكن أن ينتجه ماسك، ليس هنالك أي تصورات مبدئية لهذا الهاتف حتى الآن. ومع ذلك، يتوقع البعض وجود ميزات مثل ميزة الطوارئ SOS المستندة إلى الأقمار الصناعية، وبناء بطارية مميزة لهذا الهاتف بناء على خبرة ماسك في مجال بطاريات سيارات تيسلا، وفق ما أورد موقع سلاش غير الإلكتروني.