هاتف "S24 Ultra" المرتقب من "سامسونغ"... ثورة هائلة في الهواتف الذكية؟

YNP ـ سيسمح الإطلاق المبكر لجهاز "Galaxy S24" برؤية عملاقة التكنولوجيا "سامسونغ" وهي تستحوذ على المزيد من حصة السوق وتحقق المزيد من المبيعات.

من خلال تقديم موعد الإطلاق لهذا العام، تمنح "سامسونغ" نفسها شهرًا آخر من المبيعات التي يمكن احتسابها في النصف الأول من العام. إذ ينتظر محبو التكنولوجيا إطلاق الشركة الكورية لسلسلة هواتفها الذكية الجديدة "Galaxy S24"، في حفلها السنوي الذي يقام غدا الأربعاء.

أطلقت "سامسونغ" هاتف "Galaxy S23 Ultra" لأول مرة في فبراير 2023، مع طرح الهاتف للبيع اعتبارًا من 17 فبراير السابق. والآن، أكدت الشركة أن حدث "Galaxy Unpacked" سيتم عقده في 17 الشهر الحالي، لذلك ينتظر جمهور الشركة والمراقبون أن نلقي أول نظرة على "Galaxy S24 Ultra" خلال هذا الحدث.

على الرغم من أن الأجهزة نفسها لم يتم الإعلان عنها رسميًا بعد، فقد أطلقت "سامسونغ" بالفعل حملة حجز لجيلها الجديد المقبل من الهواتف الذكية، وما على الراغبين سوى التسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني على موقع "سامسونغ" الرسمي للحجز والحصول على إشعار بمجرد بدء تفعيل الطلبات المسبقة.

تسريبات حول "Galaxy S24 Ultra"

من ناحية السعر، فإن "Galaxy S24 Ultra"، سيكون بلا شك باهظ الثمن للغاية، حيث يدّعي أحد المصادر أن "Galaxy S24 Ultra" سيكلف أكثر من "Galaxy S23 Ultra". ويذكر أن سعر "S23 Ultra" يبلغ 1199.99 دولارًا، أي حوالي 1249 جنيهًا إسترلينيًا.

ومع ذلك، تشير أحدث التسريبات إلى أن "سامسونغ" تتطلع إلى إبقاء أسعار سلسة "S24" متوافقة مع سلسلة "S23"، لذلك قد لا تختلف الأسعار كثيراً، وفقاً لما أفاد موقع "تيك رادار".

وتشير التسريبات إلى أنه من ناحية التصميم، فإن "Galaxy S24 Ultra" سيشبه إلى حد كبير هاتف "Galaxy S24 Ultra" مع بعض التغييرات الصغيرة. وفي التفاصيل، ظهر الهاتف الجديد في الصور المسربة بحوافَّ أنحف قليلاً، ويُقال إنها "واحدة من أضيق الحوافّ التي يمكن رؤيتها على أي هاتف ذكي".

يشير نفس التسريب أيضًا إلى أن هاتف "Galaxy S24 Ultra" يبلغ 162.3 × 79 × 8.7 ملم ويزن 233 غرامًا، ما يجعله أقصر قليلاً وأنحف وأخف وزنًا من "Galaxy S23 Ultra"، مع شاشة بحجم 6.8 بوصات.

وذكرت بعض المصادر أن هاتف "Galaxy S24 Ultra" سيحتوي على جوانب من التيتانيوم، بدلاً من الألومنيوم مثل سابقه. ويذكر أن شركة "أبل" اعتمدت هذه المادة التي تعتبر أكثر تميزًا، في هاتفيها الجديدين "iPhone 15 Pro" و"iPhone 15 Pro Max"، اللذين تميزا بجوانب من التيتانيوم أيضًا.

قدرات الذكاء الاصطناعي

لقد تمت الإشارة إلى قدرات الذكاء الاصطناعي في الكاميرا، إذ سيتم تعزيز التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو بواسطة الذكاء الاصطناعي، في حين ستعتمد أدوات التحرير الجديدة على الذكاء الاصطناعي أيضاً.

ويتوقع أيضًا أن نرى المساعد الصوتي الرقمي "Bixby" من "سامسونغ" يكتسب ميزات الذكاء الاصطناعي المميزة بشكل بارز من أجل تفاعلات أكثر سلاسة وطبيعية مع المستخدمين.