سامسونج تزيح الستار عن جهازها الجديد.. " خاتم ذكي" !

YNP ـ بعد عرض تشويقي في حدث Galaxy Unpacked كشفت سامسونج رسمياً عن خاتمها الذكي الجديد باسم Galaxy Ring.

يدعم الخاتم مراقبة المقاييس الصحية التي قد تتضمن النوم، ومعدل التنفس، ومعدل نبضات القلب، ونسبة الأكسجين بالدم، ودرجة حرارة الجلد، والدورة الشهرية.

لم تكشف الشركة عن سعر الخاتم أو كامل مواصفاته بعد، لكن من المتوقع أنه سيصبح متاحاً للشراء مع نهاية عام 2024 الجاري.

تعد Samsung عدتها لإطلاق جهازها المثير القابل للارتداء Galaxy Ring، وذلك بعد أن شوقت للكشف عنه بأول مرة في حدث Galaxy Unpacked 2024 مطلع هذا العام. وبعد أن أكدت الشركة أنها ستكشف عن هذا الجهاز الثوري في عالم التقنية الملبوسة في معرض MWC 2024، نفذت وعدها وكشفت رسمياً عن خاتمها الذكي.

لم تكن الشركة مستعدة للكشف عن الكثير من التفاصيل بشأن خاتم Galaxy Ring، ولكنها شاركت بعض التفاصيل حول تصميمه الجميل ولمحة عن أهم المزايا الصحية المدعومة.

يظهر إعلان سامسونج أن الخاتم ربما يدعم مقاييس صحية أهمها مراقبة النوم، ومعدل التنفس، ومعدل نبضات القلب، ونسبة الأكسجين بالدم، ودرجة حرارة الجلد، والدورة الشهرية، وعدد الخطوات وغيرها، لكن ليس هناك تأكيد بعد على قدرة الخاتم على دعم تلك المعايير أو آلية قيامه بذلك. لكن وفي جميع الحالات سيزامن الخاتم البيانات مع تطبيق الصحة في هواتف سامسونج، إذ لا يمكن التحكم بالخاتم دون التطبيق أصلاً.

يتوفر الخاتم بتسعة مقاسات مختلفة لا تختلف سوى من حيث البطارية نتيجة اختلاف الحجم بالتأكيد، وثلاثة ألوان مختلفة؛ الفضي، والأسود، والذهبي. ولم تكشف Samsung عن سعر خاتم Galaxy Ring، كما لم تكشف عن ميعاد محدد لإصداره، ولكنها أشارت لإصداره بحلول نهاية عام 2024.

ستصدر Samsung هاتفي Galaxy Z Fold/Flip 6 القابلة للطي في النصف الثاني من عام 2024، وربما قد تفاجئنا بإصدار الخاتم معهما، فمن غير المرجح أن تقيم الشركة حدثاً مستقلاً للخاتم أو أجهزتها القابلة للارتداء بشكل عام.

هناك منذ الآن بعض الجدل حول فائدة هذا النوع من الابتكارات. إذ يراه البعض غير مفيد حقاً وأقرب لاكسسوار ظاهري من كونه منتجاً تقنياً، فيما يرى الكثيرون الفائدة فيه بشكل مشابه للساعات الذكية التي باتت أدوات مساعدة على الحفاظ على الصحة وتدارك الطوارئ بالدرجة الأولى.