Xiaomi  تُطلق نظامها البيئي الجديد HyperOS لتعزيز الاتصال الموحد

YNP ـ كشفت شركة Xiaomi الصينية النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS، القوة الكامنة وراء نظامها البيئي الذكي، مما يَعِدُ بتجربة مستخدم أكثر سلاسة. حيث أدى نمو Xiaomi من 100 مليون إلى 1.175 مليار مستخدم خلال 13 عاماً إلى إنشاء مجموعة منتجات متنوعة عبر 200 فئة.

بفضل نظام Linux ونظام Xiaomi Vela، تَظهر قدرات Xiaomi HyperOS في التوافق وإدارة الموارد. حيث يدعم أكثر من 200 منصة معالج و20 نظام ملفات، كما يستوعب أجهزة متنوعة مع خيارات إعداد مرنة.

 ويضمن النظام الاستخدام الفعال للموارد بقدرته على التعامل مع أحجام ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تتراوح من 64 كيلو بايت إلى 24 جيجا بايت.

وذلك بالإضافة إلى تميز نظام HyperOS بخفة الوزن، حيث يشغل 8.75 جيجا بايت فقط من مساحة البرامج الثابتة للهواتف الذكية، مما يمثل تقدماً ملحوظاً في الكفاءة مقارنة بالمنافسين.

خضع نظام التشغيل لعملية إعادة هيكلة واسعة النطاق، وتحسين نظام الملفات، وإدارة الذاكرة، ونظام التصوير الفرعي، ونظام الشبكة من أجل الاستخدام الفعال للأجهزة المتنوعة، مما يضمن مستوى عالٍ من الأداء.

 لذا، يُظهر HyperOS عمق تطوره في إدارة الأجهزة والمهام، مما يعمل على تحسين الأداء من خلال التعديلات الديناميكية.

 وكذلك في الألعاب كثيفة الاستخدام، يوفر النظام معدلات إطارات ثابتة واستهلاكاً أقل للطاقة مقارنة بنظام أندرويد على الهواتف الذكية. كما يؤدي تقسيم المهام على الأجهزة خفيفة الوزن إلى زيادة أداء الأجهزة إلى الحد الأقصى.

يُحوّل نظام التشغيل Xiaomi HyperOS بنى النظام التقليدية، حيث يقدم إطار عمل HyperConnect المبتكر للتواصل في الوقت الفعلي عبر الأجهزة.

 كما يُمكّن مركز الأجهزة المتكامل  المستخدمين من مراقبة وإدارة مجموعتهم المتصلة بالكامل من أي مكان دون عناء، مما يُبشر بعصر جديد من الراحة والكفاءة داخل نظام Xiaomi البيئي.

أحد أكبر مميزات هذا النظام أنه يوحد الأجهزة المتصلة بسهولة، مما يتيح التبديل السلس بين الكاميرات.

إذ يمكن الوصول إلى كاميرات السيارة، واستخدام الكاميرا الخلفية للهاتف الذكي على جهاز لوحي أو حاسوب محمول، وكذلك توصيل جهازك اللوحي بالإنترنت، وكل هذا من خلال هاتفك الذكي بسهولة تامة. كما تنتقل التطبيقات ومحتوى الحافظة والإشعارات بسلاسة بين الأجهزة بناءً على احتياجات المستخدم.