عربي ودولي

YNP:

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن حزمة جديدة من المساعدات لأوكرانيا بقيمة 6 مليارات دولار، فيما تسعى واشنطن للإسراع في تسليم المساعدات إلى كييف بعد شهور من تعطل إقرارها في الكونغرس.

YNP:

أشار رئيس معهد الدراسات الشرقية بأكاديمية العلوم الروسية فيتالي ناعومكين إلى احتمال اندلاع حرب نووية في الشرق الأوسط، مؤكداً أن عقلاء السياسية بقيادة روسيا بإمكانهم منعها.

YNP: 

طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي بالعمل على تبني آليات دفاعية أقوى وأكثر تكاملا، قائلا إن القارة يجب ألا تصبح تابعة للولايات المتحدة، وذلك في إطار رؤيته لاتحاد أوروبي يتمتع بمصداقية أكبر على الساحة الدولية.

YNP:

شهدت المطارات الفرنسية اليوم الخميس، اضطرابات في حركة الملاحة الجوية، رغم "اتفاق اللحظة الأخيرة" الذي أدى إلى قرار تعليق إضراب كبرى نقابات النقل الجوي.

YNP ـ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء عن إسقاط 8 طائرات مسيرة أوكرانية في 4 مقاطعات بالجزء الأوسط من روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات قام بها نظام كييف لتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام طائرات مسيرة على منشآت في أراضي روسيا".

وأضاف: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي 8 طائرات مسيرة أوكرانية، منها: 3 فوق أراضي مقاطعة كورسك، و2 في أجواء مقاطعة بيلغورود، و2 فوق مقاطعة فورونيج، و1 فوق مقاطعة سمولينسك".

ويحاول نظام كييف يوميا مهاجمة المناطق الحدودية والوسطى في روسيا، باستخدام عدة أنواع من الأسلحة كالمسيرات والصواريخ.

YNP ـ قال المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إنه يشعر "بالذعر" من تدمير مستشفيي ناصر والشفاء في غزة والتقارير عن العثور على "مقابر جماعية" في الموقعين بعد الهجمات الإسرائيلية.