مسؤول بحريني: الموساد الإسرائيلي موجود في البحرين

قال مسؤول بارز في وزارة الخارجية البحرينية إن المخابرات الإسرائيلية (الموساد) تنشط في بلاده، وذلك وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وجاء هذا الإعلان على لسان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، بشكل علني خلال مؤتمر ميونيخ للأمن في نقاش مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس.

وقال المسؤول البحريني: "هناك تعاون استخباراتي بين البحرين وإسرائيل، الموساد موجود في البحرين وفي المنطقة".

وأضاف آل خليفة: "إذا كان هذا التعاون الأمني بين البحرين وإسرائيل سيعني المزيد من الاستقرار والأمن، فليكن ذلك، وإذا كان سيعني إنقاذ حياة الأبرياء، فليكن ذلك. ولهذا فإن زيارات رئيس الموساد إلى البحرين، كانت تعلن عبر وكالة الأنباء البحرينية".

وأردف آل خليفة: "اُستقبل رئيس الموساد من قبل نظيره البحريني، ولذا فإننا نؤمن بأن التعاون الأمني والاستخباراتي هو جزء من الشراكة المستمرة بين البحرين وإسرائيل، وسيتواصل هذا الأمر".

والأسبوع الماضي، التقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي للبلاد.

ومنذ عدة أيام، أكدت الحكومة البحرينية التقارير الصحفية التي تحدثت عن أن ضابطا في الجيش الإسرائيلي سيعمل بشكل رسمي ودائم في المملكة الخليجية، ليكون أول إلحاق لضابط إسرائيلي بدولة عربية بشكل رسمي.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، إن إلحاق الضابط الإسرائيلي بالمملكة يأتي في "إطار تحالف دولي يهدف إلى تأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية للمنطقة".

يأتي هذا بعد توقيع البحرين وإسرائيل والإمارات اتفاقا بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات في 2020.