شهيد فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي بالضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فتى وإصابة 4 فلسطينيين آخرين برصاص جنود الإحتلال الإسرائيلي، خلال اشتباكات وقعت ليلة الأربعاء في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيانها إنّ "أحمد أمجد شحادة (16 عاماً) استُشهد متأثراً بإصابته برصاصة اخترقت قلبه أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس".

وأضافت الوزارة أن "حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على نابلس حتى الساعة 12:10 منتصف الليل: شهيد طفل وإصابة حرجة بالبطن و3 إصابات مستقرة".

وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) قالت إن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، تمهيدا لاقتحام المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين".

وذكرت أن "العشرات أصيبوا بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأضافت أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا "الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيّل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في المنطقة، ما أدى إلى استشهاد طفل متأثرا بإصابته الحرجة، وأربعة شبان بالرصاص الحي أحدهم بصورة حرجة".

وأشارت "وفا" إلى أن "عشرات المستوطنين اقتحموا "مقام يوسف" شرق المدينة، بحماية قوات الاحتلال"، وأن القوات الإسرائيلية "استهدفت مركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالرصاص الحي".

وحسب إحصاءات وزارة الصحة فقد ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 200 بينهم 57 شخصا تقل أعمارهم عن 18 عاما.