شهيد فلسطيني برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية

أعلنت السلطات الفلسطينية، الأحد، استشهاد شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صباح اليوم، إن هيئة الشؤون المدنية أبلغتها، باستشهاد الشاب كرم سليمان (18 عاما) برصاص قوات الاحتلال عند مستوطنة كدوميم، شرقي مدينة  قلقيلية بالضفة الغربية.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية أفادت فجر الأحد، بإصابة الشاب قرب تلك المستوطنة عند انتصاف ليلة السبت- الأحد برصاص مستوطن.
من جهته قال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، إن الشاب قتل “برصاص مستوطن يعمل حارس أمن في المستوطنة”.
وأضاف أن الشاب أصيب عند منتصف الليل “وتكتم الاحتلال على حاله حتى أعلن عن استشهاده صباح اليوم".

إلى ذلك، أحرق مستوطنون إسرائيليون، فجر الأحد، منزلا واعتدوا على مركبات ومتاجر فلسطينية وسط وشمالي الضفة الغربية.
ففي بلدة تُرمسعيا، شرقي مدينة رام الله، أحرق المستوطنون منزلا واعتدوا على آخر.
وقال عوض أبو سمرة، شقيق صاحب البيت المستهدف، إن مستوطنين هاجموا القرية عند منتصف الليل وأحرقوا منزل شقيقه المغترِب، وهاجموا منزلا آخر بجواره.
وأضاف: “كاميرات المنزل أظهرت 13 مستوطنا، 3 منهم قاموا بعملية الحرق و10 كانوا يحطمون البيت المجاور بحماية الجيش (الإسرائيلي).

وأشار إلى أن “الجيش لم يكن يبعد سوى 150 مترا عن المنزل المستهدف”، مشيرا إلى قيام المستوطنين بإغلاق مدخل البلدة والاعتداء على المركبات.
من جهته، قال غسان دغلس للأناضول إن المستوطنين نفذوا ليلة الأحد عشرات الاعتداءات على الممتلكات الفلسطينية في عدة قرى بمحافظة نابلس.
وأضاف أن مجموع اعتداءات الليلة الماضية “تجاوز 140 اعتداء، بينها حرق 6 مركبات وتحطيم زجاج 120 مركبة أخرى، ومهاجمة أكثر من 20 محلا تجاريا وتحطيم محتوياتها”.
ونفذ مستوطنون إسرائيليون 849 اعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية خلال 2022، في 228 منها وقعت إصابات وفي 621 وقعت أضرار في الممتلكات، وفق معطيات للأمم المتحدة.