جيش الإحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية

YNP:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عددا من الفلسطينيين، خلال حملة مداهمات واقتحامات لمناطق في الضفة الغربية والقدس. واندلعت اشتباكات مسلحة خلال تصدي مجموعة من الشبان لاقتحامات الجيش الإسرائيلي في بلدة جبع قضاء جنين شمال الضفة.

وأفاد نادي الأسير، بأن "قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال".

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل في مناطق مختلفة بالضفة، حيث تم العبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات. وداهم الجيش الإسرائيلي بلدة جبع قضاء جنين، واقتحم العديد من المنازل لتنفيذ اعتقالات، وتصدت مجموعة من الشبان للقوات المقتحمة واشتبكت معها.

وقالت "سرايا القدس" كتيبة جنين في بيان "مجاهدونا تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة جبع بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص".

وفي القدس، اعتقل الجيش الإسرائيلي 8 شبان. ونفذ فلسطينيون خلال الـ 24 ساعة الماضية، 33 عملا ضد أهداف إسرائيلية بالضفة الغربية والقدس، شملت 5 عمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات ناسفة، والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

واندلعت مواجهات في 15 نقطة مواجهة، شهدتها مناطق القدس، رام الله، قلقيلية، نابلس، جنين، أريحا والخليل، رشق خلالها الشبان قوات الجيش الإسرائيلي بالحجارة.