جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف نقاط مراقبة لحماس في غزة

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه بالصواريخ لعدة نقاط رصد ومراقبة تتبع لحركة حماس في منطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة، بالتزامن مع تظاهرات شارك فيها المئات من الفلسطينيين أمس الجمعة في المنطقة ذاتها.

وقالت وزارة الصحة إن ما لا يقل عن 31 فلسطينياً أصيبوا برصاص إسرائيلي خلال اشتباكات رشق خلالها عشرات الفلسطينيين القوات الإسرائيلية بالحجارة وأحرقوا الإطارات.

وقصفت طائرات اسرائيلية بعدد من الصواريخ عدة نقاط رصد ومراقبة تتبع لحركة حماس في منطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تظاهرات شارك فيها المئات من الفلسطينيين اليوم الجمعة في ذات المنطقة.

ونظم فلسطينيون في قطاع غزة احتجاجات على طول السياج الفاصل خلال الأيام الماضية، ألقى المحتجون خلالها الحجارة وعبوات ناسفة بدائية الصنع على القوات الإسرائيلية، التي ردت بالنيران الحية.

وفي حادث منفصل بالضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلية قرية كفر دان بالقرب من مدينة جنين وقتلت بالرصاص مسلحا ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي، وهو سابع فلسطيني يُقتل هذا الأسبوع من قبل الجيش الإسرائيلي.

ويدافع مسؤولو حماس عن المظاهرات التي تُنظم في قطاع غزة للاحتجاج على قضايا من بينها معاملة السجناء الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وزيارات اليهود للمسجد الأقصى، بحسب قولهم.

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع: "شعبنا في حالة اشتباك دائم مع العدو".

وأغلقت إسرائيل معبر بيت حانون، ما منع نحو 18 ألفا من سكان غزة الذين لديهم تصاريح للعمل في الضفة الغربية وإسرائيل من الوصول إلى أعمالهم.