استشهاد 7 فلسطينيين بعدوان للاحتلال على جنين ونابلس

 

 

YNP: الميادين

استشهد الشاب أسعد علي الدمج (33 عاماً) وأصيب ثلاثة آخرون، أحدهم بجروح حرجة، فجر اليوم الأحد، بقصف مسيّرة للاحتلال الاسرائيلي، منزلاً في مخيم جنين.

وقال شهود عيان إنّ مسيرة تابعة للاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل منزلاً في محيط مستشفى خليل سليمان الحكومي، ما أدّى إلى استشهاد الشاب الدمج، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. فيما منعت قوات الاحتلال مركبات الاسعاف من الوصول إلى المكان لإخلاء المصابين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بتحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة الانقضاضية في أجوء مخيم جنين.

وكانت قوات كبيرة من "جيش" الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى إبن سينا، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة، كما جرف الاحتلال عدة شوارع في أحياء المدينة، وأطراف مخيم جنين، وداهم عدداً من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز، وأطراف المخيم، ودمر عدداً كبيراً من المركبات.

واستشهد أربعة مواطنين بينهم طفل، وأصيب ستة آخرون بالرصاص الحي، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين.

والشهداء هم: عمار محمد أبو الوفا (21 عاماً)، وأحمد أبو الهيجا (20 عاماً)، ومحمد محمود فريحات (27 عاماً) والطفل محمود خالد أبو الهيجا (17 عاماً) من اليامون.

وأكد مدير مستشفى جنين الحكومي أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وحاصرت المستشفى وأغلقت جميع مداخله، مطالبةً المواطنين بالخروج منه.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتقاء شهيدين، أحدهما في يتما جنوبي نابلس، وهو الشاب عدي مصباح صنوبر (30 عاماً)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي فجراً، والآخر برصاص الاحتلال في جنين صباح اليوم.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، إنّ الشاب عدي صنوبر أصيب بالرصاص الحي بالوجه، خلال مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحام القرية، ونقل إلى المستشفى، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق، متأثراً بإصابته.

وتصدّى المقاومون في مدينة جنين لمحاولات اقتحام "جيش" الاحتلال، بالتزامن مع دوي صفارات الإنذار في جنين ومخيمها.

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين وكتائب شهداء الأقصى - جنين خوض اشتباكات عنيفة ضد قوات وآليات الاحتلال المتوغلة في محيط المخيم.

وأفادت كتائب شهداء الأقصى باستهداف جيب عسكري لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين بعبوة شديدة الانفجار ووقوع إصابات بداخله.

وسجلت إصابة برصاص الاحتلال أمام سجن "عوفر" غرب رام الله، وأصيب طفل آخر بشظايا رصاص الاحتلال في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في قرية مادما.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على شابين شمال مدينة الخليل قبل أن تعتقلهما، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله.