1.6 مليار دولار للاستحواذ على صندوق أعمال شاكيرا

 

YNP:

أعلن صندوق “بلاكستون” الأميركي الاثنين أنه قدّم عرضاً  محسّناً تناهز قيمته 1,6 مليار دولار للاستحواذ على صندوق “هيبغنوزيس سونغز فاند” Hipgnosis Songs Fund البريطاني المتخصص في الموسيقى والذي يملك حقوق أغنيات شاكيرا وبلوندي.

وأوضح بيان لـ”بلاكستون” أن الشركتين “توصلتا إلى اتفاق في شأن شروط وأحكام الاستحواذ النقدي” الذي أوصت به “هيبغنوزيس” مساهميها.

 

وقدّر العرض قيمة أسهم “هيبغنوزيس” بنحو 1,57 مليار دولار، على أساس سعر 1,30 للسهم الواحد.

وتتنافس “بلاكستون” منذ نحو عشرة أيام مع شركة “ألكيمي كوبيرايتس”  Alchemy Copyrights الأميركية المعروفة باسم “كونكورد” على شراء.

”هيبغنوزيس” التي تعاني من صعوبات مالية منذ أشهر. وقدّمت “كونكورد” آخر عرض لها الخميس بقيمة 1,5 مليار دولار ووافقت عليه “هيبغنوزيس”.

وأضاف البيان الصادر الاثنين أن مجلس إدارة “هيبغنوزيس” قرر “بالإجماع سحب توصيته في ما يتعلق بالعرض المعدل من +كونكورد”، “نظراً لاعتزامه التوصية” بقبول عرض الاستحواذ المقدّم من “بلاكستون”. وتوقّع البيان أن تُنجز عملية الاستحواذ خلال الربع الثالث من السنة الجارية.

ويتولى هذا الصندوق الذي شارك في إنشائه الموسيقي الشهير نايل رودجرز وميرك ميركورياديس، المدير السابق لأعمال بيونسيه وإلتون جون، إدارة حقوق نحو 150 مجموعة أعمال موسيقية، وكان لا يزال يطالب حتى بضعة أشهر مضت بثلاثة مليارات دولارات لقاء بيع أصوله.

وبعد إعلان “هيبغنوزيس” في كانون الأول/ديسمبر عن ازدياد خسائره  ثلاثة أضعاف في عام واحد، أعلن الصندوق الذي يدير أيضاً حقوق أعمال نجوم مثل جاستن بيبر وفرقة “ريد هوت تشيلي بيبرز” الشهر الفائت أن تقويم أصوله سينخفض بأكثر من الربع.