الأخبار

YNP_خاص: اعتقلت السلطات السعودية ، ابرز القادة اليمنيين الموالين لها واقتادته إلى سجن الاستخبارات .

وقالت مصادر إن الاستخبارات السعودية اعتقلت قائد اللواء 14 حرس حدود ( لواء الظافر) القيادي في حزب الإصلاح هادي شلفط ، واقتادته إلى سجنها في الخضراء بنجران .

مضيفة أن القوات السعودية كلفت نائب شلفط الذي ينتمي إلى الجوف للقيام بمهامه .

YNP_خاص: وجه مسؤول في حكومة صنعاء تحذيرا إلى القوات الموالية للتحالف وخاصة ألوية "العمالقة" الممولة والمدعومة إماراتيا ، من أي عمل عدائي ، كاشفاً عن اختراقها .

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي في تدوينة على (اكس ) : " نهتم بالمعلومة أكثر مما نهتم بأكلنا وشربنا ومصادرنا والحمد لله نافذة ومخلصة وتعيش مع العدو كظله وبأمان تام ".

مضيفا : " رؤيتنا مبصرة وجهوزيتنا عالية ولايستطيع أحد أن يفاجئنا أو يربكنا وهذا كله من رحمة الله بنا وفضله الكبير علينا " .

يشار إلى أن قائد " العمالقة " أبو زرعة المحرمي ظهر في لقاء بقادة قواته المدعومة من الإمارات داعيا إياها إلى رفع الجاهزية في تصعيد اعتبره مراقبون يدل على تحرك أمريكي لاستئناف الجبهات في الداخل ردا على عمليات صنعاء ضد إسرائيل .

YNP_خاص: أعلنت سلطنة عُمان ، موقفاً مؤيداً لعمليات حكومة صنعاء في منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي .

وقال وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي في مقابلة لقناة " CNN" الأمريكية ، إن " ما يجري في البحرين الأحمر والعربي هو بسبب الحرب على غزة ".

مضيفا : " إذا أوقفنا الحرب على غزة فسوف نخفف من حدة التوتر في أي مكان " .

يذكر أن صنعاء تنفذ للشهر الرابع تواليا عمليات استهداف للسفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها بلغت 73 سفينة ، ردا على مجازرها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، ملحقة خسائر إقتصادية فادحة بالكيان الغاصب .

YNP_خاص: ردت سلطة صنعاء على موقف مجلس الأمن الدولي من عمليات قواتها في منع ملاحة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن إسنادا لقطاع غزة .

وقال عضو وفد سلطة صنعاء التفاوضي عبدالملك العجري في تدوينة على ( إكس ) : " بيان مجلس الأمن الأخير حول عمليات الجيش اليمني ضد السفن المتجهة لإسرائيل لا قيمة له لا اخلاقية ولا سياسية فالمجلس الذي عجز عن وقف الإبادة في غزة وعن فرض القانون الدولي على إسرائيل لا يحق له أن يطالب الآخرين باحترام القانون الدولي ".

 مضيفا : " عندما يعمل القانون الدولي في غزة سيعمل في غيرها ".

وكانت أمريكا وبريطانيا ضغطتا على مجلس الامن الدولي لاستصدار بيان يدين عمليات صنعاء المساندة لقطاع غزة ، في دعم أمريكي بريطاني جديد لإسرائيل لمواصلة جرائمها بحق الشعب الفلسطيني في القطاع .

 

YNP_خاص: أكدت بريطانيا ، إطلاق قوات صنعاء ، صواريخ فرط صوتية في عملياتها لمنع الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن .

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إن " اليمنيين أطلقوا صاروخاً باليستياً يتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت ، خلال وجود مراسلنا على متن حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر".

ونقلت "BBC" عن قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر الأدميرال مارك ميجويز ، تأكيده أن "الضربات التي نفذناها بمساعدة بريطانيا، لم تردع أو توقف الهجمات من اليمن ".