الأخبار

خاص – YNP ..

أعاد الاحتلال الإسرائيلي، السبت، تفعيل المفاوضات مع المقاومة الفلسطينية .. يأتي ذلك بعد فشل ضغوط أمريكية – إسرائيلية  عليها للاستسلام.


وأفادت حركة حماس تلقيها رد الاحتلال الإسرائيلي على موقف الحركة الذي سلمته للوسطاء في مصر وقطر منتصف ابريل.

وقال القيادي في الحركة خليل الحية ان الحرك سترد على  موقف الاحتلال عندما تنتهي من قراءته.

وكان الاحتلال لوح خلال الأيام الماضية بالتصعيد عسكريا مع حشده قوات صوب رفح .. وعرض الاحتلال التخلي عن فكرة اجتياح رفح مقابل السير بصفقة مع حماس .

وجاء عرض الاحتلال الجديد عقب فشله بمعية الولايات المتحدة تمرير عرض يتضمن اطلاق الاسرى الإسرائيليين دون تنفيذ ابسط مطالب الشعب الفلسطيني، وفق ما أعلنته حماس.

وحاولت الولايات المتحدة استباق الرد الإسرائيلي بمغازلة المقاومة عن نيتها السير باتفاق مطول لوقف اطلاق النار في غزة وكذا زيادة المساعدات للقطاع وعودة غير مشروطة للنازحين إلى شمال القطاع.

وردا على التصريحات الامريكية، رحبت حماس بمناقشة اية أفكار من شأنها وقف العدوان على غزة وعودة النازحين واطلاق الاسرى، في حين انتقدت الحركة بيان أمريكا و17 دولة أخرى يدعوا لإطلاق الاسرى دون الإشارة لمطالب الشعب الفلسطيني. 

خاص -  YNP ..

اكدت الولايات المتحدة، السبت، تعزيز طائراتها الحربية في السعودية.


وأفادت وزارة الدفاع الامريكية بأنها نقلت سرب من طائرات اف 16  المتمركزة في قاعدة "افيانو" الجوية بإيطاليا  إلى قواعد تخضع للقيادة المركزية للقوات الامريكية والتي تتولى حاليا الحرب على اليمن.

وجاء بيان البنتاغون عقب نشر وسائل اعلام أمريكية انباء عن نقل السرب إلى قاعدة الملك سلطان  بن عبدالعزيز الجوية بالسعودية. 

ويتزامن نشر المقاتلات الامريكية في قواعد عسكرية على الأرض  مع تقارير أمريكية عن قرار واشنطن سحب  بوارجها في البحر الأحمر وابرزها حاملة الطائرات يو اس اس ايزنهاور. 

يذكر أن السعودية كانت رفضت  انطلاق الطائرات الامريكية من قواعدها في الهجوم على اليمن، لكن المؤشرات تؤكد تراجعها وسط تقارير عن تصعيد امريكي مرتقب مع فشل جولة جديدة من المفاوضات مع صنعاء. 

وقاعدة الملك سلطان واحدة من عدة قواعد أمريكية في السعودية وقطر والامارات والبحرين ..

خاص -  YNP ..

كشفت حكومة عدن، السبت، افلاسها رسميا. 


وأفادت وزارة الدفاع في حكومة احمد عوض بن مبارك بأن الحكومة لم تعد قادرة  حتى على توفير احتياجات الجبهات من المواد الغذائية، موضحة بأنها لم تصل الى مخازنها أي مواد غذائية للربع الثاني من العام الجاري..

وأكدت هيئة الامداد والتموين في الوزارة ببرقية عاجلة إلى رئيسا الحكومة والمجلس الرئاسي نفاد مخزونها من المواد الغذائية ، مؤكدة بأنها غير قادرة على ارسال الوجبات الغذائية حتى إلى جبهات القتال.

وتعاني حكومة معين أوضاع اقتصادية في ظل صراع الحكومة والسلطات المحلية على الإيرادات وتوقف صادرات النفط..

وتوقعت تقارير إعلامية سابقة عدم قدرة حكومة بن مبارك على صرف مرتبات موظفيها رغم محدوديتهم  لشهر ابريل الجاري خصوصا بعد تعثره في صرف مرتبات قطاعات عدة لأشهر سابقة. 

خاص -  YNP ..

كشف محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي، اعلى سلطة في صنعاء، السبت، نشر السعودية أسلحة جديدة على الحدود مع اليمن ..


يتزامن ذلك مع تصعيد جديد  على صعده، ابرز معاقل حركة انصار الله شمال البلاد.

وأفاد الحوثي في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن من بين تلك الأسلحة مدافع قيصر  الفرنسية، مشيرا على أن القوات السعودية صعدت من استهدافها للمدنيين على الشريط الحدودي باستخدام تلك المدافع.

ونصح الحوثي السعودية بإعادة نصب تلك المدافع  عند الحدود الشمالية لمساندة الأهالي في قطاع غزة، معرضا تعديل القوات المسلحة اليمنية لها. 

وهذه المرة الأولى التي تكشف فيها صنعاء رسميا تصعيد السعودية على الحدود منذ بدء سريان الهدنة قبل اكثر من عامين.

ويأتي الكشف  عن هذه الخطوات عشية تصعيد امريكي جديد برز بإعلان صنعاء اسقاط طائرة من نوع ام كيو ناين خلال تحليقها فوق مدينة صعده المعقل الأبرز لحركة انصار الله وسط حديث عن تحشيدات جديدة لتفجير الوضع في اليمن. 

خاص – YNP..

كشف قيادي بارز في حركة انصار الله، السبت، عن مؤامرة بريطانية – أمريكية جديدة ضد اليمن.. يتزامن مع تصعيد كبير  لكليهما في اليمن.


وأفاد عضو المكتب السياسي للحركة ، علي القحوم" في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن بريطانيا وامريكا تحشدان حاليا مرتزقة من مختلف صقاع العالم وتضغطان بقوة  على دول في المنطقة  بالتزامن مع حملة تضليل إعلامية وصفها بالرهيبة بغية تأجيج الصراع داخليا وخارجيا.

وأشار القحوم إلى أن التحركات تشير إلى توجه لتوسيع العدوان على اليمن ، ومتوعدا تلك القوات بالهزيمة ودفع الثمن باهظا في حال قررت الاعتداء على اليمن.

والمح القحوم إلى أن الاستهداف اليمني لن يقتصر على السفن بل سيطال المصالح والقواعد في المنطقة وسيتم اغراق البوارج.

وجدد القحوم تأكيده قدرة اليمن بقيادته وقواته العسكرية على مواجهة أي تهديدات للبلاد.

ويخوض اليمن منذ يناير الماضي مواجهات مباشرة ضد القوات الامريكية والبريطانية مع القاء الأخيرة بثقليهما لكسر الحصار اليمني على إسرائيل.

ويأتي الكشف عن التحركات الجديدة لكليهما مع رفض صنعاء عروض تتضمن امتيازات أمريكية وبريطانية مقابل وقف العمليات اليمنية في البحر الأحمر والعربي وخليج عدن.

 

خاص – YNP..

كشفت القوات المسلحة اليمنية، السبت، توثيق لحظة اسقاط طائرة أمريكية بصعدة.


وأفاد العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء  بأن  القوات اليمنية  وثقت مشاهد  لعملية اسقاط الطائرة التجسسية..

وكان متحدث القوات المسلحة العميد يحي سريع اكد في وقت متأخر من مساء الجمعة اسقاط الطائرة من نوع ام كيو9.

والطائرة تعد الثالثة من نوعها التي يتم اسقاطها  في اليمن منذ بدء العدوان الأمريكي في يناير الماضي.  

YNP_خاص: اعلنت امريكا رسميا ، تحقيق قوات صنعاء اصابة مباشرة في احدى سفنها ، خلال اشتباك في البحر الاحمر .

وقالت القيادة المركزية الامريكية في بيان ، إن قوات صنعاء اطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه السفينة (أم ڤي أندروميدا) وهي سفينة مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بنما وتديرها سيشيل ، والسفينة (أم ڤي مايشا) وهي سفينة ترفع علم أنتيغوا/بربادوس وتدار من قبل ليبيريا.

مضيفة أن السفينة (أم ڤي أندروميدا) أصيبت بأضرار جراء الاستهداف .

وكان المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع ، اعلن فجر اليوم اصابة سفينة النفط البريطانية (أندروميدا ستار) بقصف بعدد من الصواريخ البحرية في البحر الاحمر ، مشيرا الى اسقاط الدفاع الجوي طائرة أمريكية نوع (MQ9) في أجواء محافظة صعدة.

YNP_خاص: أعلنت حكومة صنعاء ، موقفاً من انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية ايزنهاور من البحر الأحمر ، مشيرة إلى تحرك عسكري أمريكي آخر ضد اليمن .

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على ( إكس ) : " انسحاب حاملة الطائرات ايزنهاور من البحر الاحمر مؤشر ايجابي ".

مضيفاً : " التحرك العسكري الامريكي في دول الجوار منذ 48 ساعة الماضية وحتى الآن مؤشر سلبي ".

YNP_خاص: أعلنت قوات صنعاء ، تنفيذ عمليتين عسكريتين تكللتا بإصابة سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، وإسقاط طائرة أمريكية متطورة خلال تنفيذها مهام عدائية في اليمن .

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان إنه " تم إصابة سفينة نفطية بريطانية (ANDROMEDA STAR) في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة ".

مضيفاً أن " قوات الدفاع الجوي نجحت يوم أمس في إسقاط طائرة أمريكية نوع (MQ9) بصاروخ مناسب في أجواء محافظة صعدة  أثناء قيامها بتنفيذ مهام عدائية ".

مؤكدا " الاستمرار في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية حتى رفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في غزة ".

YNP_خاص: أعلنت قوات صنعاء ، إصدارها بياناً عسكرياً بشأن مستجدات عملياتها .

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في تدوينة على ( إكس ) إن بياناً مهماً سيصدر في تمام الساعة 12:40 صباحاً بتوقيت العاصمة صنعاء .

وكانت شركة "أمبري" للأمن البحري البريطانية أعلنت الساعات الماضية، تلقيها بلاغاً بوقوع هجوم على سفينة على بعد 15 ميلاً بحرياً إلى الغرب من المخا في اليمن .