اتحاد النقاد يمنح فيلماً يابانياً جائزة أفضل فيلم

 

 YNP : نالت الممثلة الإسبانية بنيلوبي كروز جائزة أفضل ممثلة والملحن الإسباني ألبرتو إجليسياس جائزة أفضل مؤثرات صوتية عن عملهما في فيلم "Madres Paralelas" (أمهات موازيات) للمخرج بدرو ألمودوبار، الجوائز التي يمنحها اتحاد النقاد في لوس أنجليس.

وبعد حصولها على جائزة (كوبا فولبي) من مهرجان فينيسيا السينمائي، أصبحت الممثلة الإسبانية بين الأوفر حظاً لنيل ترشيح لجوائز أوسكار لأفضل ممثلة رغم أن أكاديمية هوليوود لن تكشف عن المرشحين قبل فبراير (شباط) 2022. كما أصبح إغليسياس ضمن المرشحين قبل موسم الجوائز.

كما قرر الاتحاد منح جائزة أفضل فيلم للعمل الياباني "Drive My Car" (قد سيارتي) المستوحى من إحدى روايات الأديب هاروكي موراكامي.

وذهبت جائزة أفضل إخراج إلى جين كامبيون التي أبدعت في فيلم "The Power of the Dog" (قوة الكلب). وانتزع سيمون ريكس جائزة أفضل ممثل عن دور البطولة في "Red Rocket" (الصاروخ الأحمر).

وحصلت الأمريكية من أصول بويرتوريكية أريانا ديبوز على جائزة أفضل ممثلة مساعدة بفضل أداءها في "West Side Story" (قصة الحي الغربي)، وفي فئة الممثلين ذهبت الجائزة إلى كودي سميت ماكفي (قوة الكلب) وفنسنت ليندون (تيتان) مناصفة.