#طوفان_الأقصي - نجوم الفن يدعمون القضية الفلسطينية

 

YNP: متابعات

 

تفاعل العديد من النجوم مع انتفاضة الشعب الفلسطيني والعمليه التي قامت بتنفيذها حركه حماس أمس نتيجه لذلك .. وقع العديد من قوات الاحتلال في الأسر والكثير من الإصابات.

والجدير بالذكر تفاعل العديد من كبار الفنانين تجاه القضية الفلسطينية،

 الفنان ” كريم عبد العزيز” .. نشر علي حسابه الرسمي ” تويتر” دعمه للشباب الفلسطيني قائلا : أن يحفظ الله شعب فلسطين الابطال.

 

كما تفاعل المطرب اللبناني راغب علامة مع الحدث، ووجّه تحيته للشعب الفلسطيني وكتب عبر حسابه على موقع "إكس"، "ألف تحية لأبطال فلسطين الصامدة.. فلسطين تبقى لشعبها المظلوم والبطل.. لا للاحتلال الظالم".

 

كما شارك أيضا الفنان “محمد هنيدي” .. بصوره للمسجد الاقصي عبر حسابه الشخصي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” يعبر عن دعمه الشديد قائلاً إن مازال في القصه باقيه وأن فلسطين ستظل عربية.

 

 

وبدعوات الانتصار كتب المخرج ” معتز التوني” علي حسابه الرسمي “إنستجرام” قائلا إنه يتمني النصر من الله مصاحبه بصوره للمسجد الأقصي.

 

 

 

وبأيه من القرآن الكريم شارك الفنان “أكرم حسني” التضامن مع القضية الفلسطينية حيث نشر صوره للعلم الفلسطيني علي حسابه الرسمي “إنستجرام” متشاهداً بأيه من القرآن الكريم : كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ.

 

 

 

وفي سياق متصل أضافت “ياسمين الخطيب” صوره للعلم الفلسطيني على حسابها الرسمي “إنستجرام” قائله أن فلسطين سوف تتحرر.

 

 

كما أضاف الفنان الاردني “إياد نصار” صورة للمسجد الاقصي عبر حسابه الرسمي “إنستجرام” واستشهد بأيه من القرآن الكريم: إن نصر الله قريب.

الفنانة السورية سلاف فواخرجي، نشرت بدورها صورة عبر حسابها على إنستغرام وعلّقت، "صباح فلسطين الحلم واليقين".

 

وعبر حسابه الرسمي على موقع "إكس"، دعا الفنان نبيل الحلفاوي للمقاومة الفلسطينية وكتب، "طوفان الأقصي، اللهم انصر الحق وأهل الحق. أيا كانت نتيجة المعركة، وأيا كانت توابعها ومهما كان عنف رد الفعل الإسرائيلي،  فهي تأكيد وتذكير بأنه لا أمان إلا بإيقاف التوسع الاستيطاني، واغتصاب الأراضي والحقوق، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

 

ومن خلال مرئية نشرها الفنان الأردني منذر ريحانة على حسابه الرسمي على موقع "إكس"، وجّه التحية للمقاومة الفلسطينية وقال، إن "الفرحة أصبحت فرحتين".

 

وعبر حسابه على فيسبوك، تفاعل -أيضا- المطرب المصري محمد محسن، مع "طوفان الأقصى" وكتب، "أيام مفترجة قلوبنا مع أهلنا وأحبابنا في فلسطين الحبيبة".

 

وكان محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلحة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قد أعلن -أمس السبت- عن بدء عملية عسكرية ضد إسرائيل، باسم "طوفان الأقصى".

 

وكشف في رسالة صوتية بُثت عبر فضائية الأقصى -التابعة لحركة حماس-، بأن  الضربة الأولى لطوفان الأقصى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو، حيث أُطلق 5 آلاف صاورخ وقذيفة، في الدقائق العشرين الأولى من العملية.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية أَسْر العشرات من الإسرائيليين، وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بمقتل 100 إسرائيلي على الأقل، في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عدد المصابين اقترب من 1000 مصاب.