بداية استثنائية لفيلم "تايلور سويفت" في أميركا الشمالية

غصت دور السينما في أمريكا الشمالية خلال عطلة الأسبوع بالجمهور، إذ أقبل بكثافة على حضور فيلم "تايلور سويفت: ذي إيراس تور" الذي صور خلال الجولة الموسيقية ذات العنوان نفسه.

وحقق الفيلم وفق التقديرات إيرادات بلغت 96 مليون دولار خلال عطلة الأسبوع الأولى بعد بدء عرضه، وهو ما وصف بـ"البداية الاستثنائية"، وفق المحلل ديفيد أ. غروس من شركة "فرنشايز إنترتاينمنت ريسيرتش".

وإذ لاحظ أن المبيعات الفعلية بين الجمعة والأحد لتذاكر هذا الفيلم الذي صورت مشاهده خلال ثلاث حفلات، جاءت دون ما أوردته بعض التقديرات، لكنه اعتبر مع ذلك أنها "أرقام ضخمة".

وأشار إلى أن صفة الأعلى دخلاً بين الأفلام التي تتناول حفلات موسيقية، لا تزال لـ"جاستن بيبر: نيفر ساي نيفر" الذي عرض عام 2011، وحقق ما مجمله 73 مليون دولار، و"ذيس إز إت" الذي طرح بعد بضعة أشهر من وفاة مايكل جاكسون وبلغت مداخيله 72.1 مليون دولار.

وحصدت تايلور سويفت هذه المداخيل القياسية في ثلاثة أيام فحسب، مما جعلها أفضل عطلة نهاية أسبوع لشباك التذاكر في أميركا الشمالية منذ الطرح المتزامن لفيلمي "باربي" و"أوبنهايمر" هذا الصيف.

وحضت شركة "إيه أم سي" التي تتولى توزيع الفيلم أفراد الجمهور على الرقص والغناء وعلى أن يتصرفوا عموماً كما لو كانوا في حفلة موسيقية حقيقية.

وحل في المركز الثاني بفارق كبير فيلم "ذي إكزورسيست: بيليفر" الذي اكتفى بـ11 مليون دولار من الإيرادات، بحسب شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وتتولى لسلي أودوم جونيور وآن دود بطولة فيلم الرعب هذا، بعد نصف قرن على أول أجزائه.

وتراجع إلى المرتبة الثالثة الفيلم التحريكي "باو باترول: ذي مايتي موفي" وصلت إيراداته إلى سبعة ملايين دولار، وحل رابعاً في الترتيب فيلم الرعب الذي نال استحسان النقاد "سوو إكس" محققاً 5.7 مليون دولار.

وجاء فيلم الخيال العلمي "ذي كرييتور" في المرتبة الخامسة مع عائدات بلغت 4.3 مليون دولار، وفي هذا الفيلم، يتواجه جون ديفيد واشنطن وجيما تشان وكن واتانابي وأليسون جاني مع الذكاء الاصطناعي.

وفي ما يأتي الأفلام المتبقية في ترتيب الأعمال الـ10 الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية، "ايه هنتينغ إن فينيس" بنحو 2.1 مليون دولار، و"ذي بلايند" بمليوني دولار، تلاهما "ذي نان 2" بنحو 1.6 مليون دولار"، و"دام ماني" بـ 920 ألف دولار، وكذلك "ذي إيكوالايزر 3" الذي حقق 900 ألف دولار.