الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة نجم مسلسل "فريندز" ماثيو بيري

YNP ـ بعد مرور حوالي شهرين على وفاة الممثل الشهير ماثيو بيري، نجم مسلسل "فريندز"، تم الكشف عن السبب الرسمي وراء الوفاة من خلال تقرير تشريح الجثة الصادر عن الطبيب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، وقد أشار التقرير إلى أن سبب الوفاة هو "الآثار الحادة لمخدر الكيتامين" الذي تناوله ماثيو بيري بجرعات زائدة، مما أدى إلى وفاته المفاجئة عن عمر يناهز 54 عاماً.

وبهذا يكشف التقرير الرسمي بعد شهرين تقريباً من وفاة نجم مسلسل "فريندز"، السبب الحقيقي وراء الرحيل المبكر للممثل الكوميدي ماثيو بيري.

كشف تقرير الطبيب الشرعي بعد وفاة الممثل الشهير ماثيو بيري، أن السبب الرئيسي للوفاة هو "الآثار الحادة لمخدر الكيتامين" الذي تناوله بيري، حيث أوضح التقرير الصادر عن قسم الطب الشرعي في لوس أنجلوس، أن من بين العوامل المساهمة في وفاة نجم مسلسل "فريندز"، الغرق ومرض الشريان التاجي بالإضافة إلى تأثير مخدر البوبرينورفين، وخلص التقرير إلى أن طريقة الوفاة كانت حادثة ليس إلا.

وكان ماثيو بيري قد توفي يوم 28 أكتوبر 2022، حيث وجدته السلطات في حوض استحمام ساخن في منزله بلوس أنجلوس، ولم تكن هناك أي علامات تدل على وجود جريمة أو تعاطي مخدرات في مكان الوفاة.

وكان قد اكتسب الممثل ماثيو بيري شهرة واسعة من خلال أدائه الكوميدي الرائع لشخصية تشاندلر بينج في المسلسل الكوميدي الشهير "فريندز"، والذي عرض خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي وبداية الألفية الجديدة، حيث استطاع بيري أن يجسد ببراعة شخصية تشاندلر الساخرة وذات الطباع المضحكة، مما جعلها واحدة من أشهر الشخصيات الكوميدية في تاريخ الدراما التلفزيونية، التي ستخلد ماثيو بيري في ذاكرة المشاهدين كأحد أبرز نجوم مسلسل فريندز الكوميدي الناجح.

حادث وفاة ماثيو بيري

أشارت التقارير الإخبارية الصادرة في أكتوبر 2023 إلى عثور السلطات على الممثل الأمريكي ماثيو بيري متوفى عن عمر 54 عاماً في حوض استحمام بمنزله في لوس أنجلوس.

ووفقاً لمصادر أمنية نقلتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز، لا توجد أي شبهات بوقوع جريمة قتل، كما أفادت مصادر إنفاذ القانون المحلية المنقولة عبر وسائل الإعلام الأمريكية، بعدم عثورها على أية مواد مخدرة في مسرح الواقعة، ونقلت شبكة CNN عن مصدر في الشرطة بأنه جاري التحقيق في ظروف الوفاة، فيما أكد المتحدث باسم إدارة الإطفاء بلوس أنجلوس، بريان همفري، تلقيهم مكالمة طوارئ على الرقم 911 عند الساعة 4:07 مساءً تفيد بوقوع حادثة غرق محتملة.

ما هو الكيتامين

الكيتامين هو دواء مخصص للتخدير الطبي والبيطري. تم تطويره في ستينيات القرن العشرين، ويُعرف الكيتامين بأنه علاج جديد وله مستقبل واعد لعلاج لاكتئاب الشديد، وكدواء مخدر.

في عام 2006، أظهرت الأبحاث التي أجريت في المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، أن جرعة من الكيتامين عن طريق الوريد يمكن أن تخفف من الاكتئاب الشديد في غضون ساعات، وفي عام 2018، قال الدكتور مارتن تيشر، الأستاذ المشارك في الطب النفسي في كلية الطب بجامعة هارفارد ومدير برنامج أبحاث الطب النفسي الحيوي في مستشفى ماكلين، إنه يعتبر الاستخدامات الجديدة للكيتامين "أحد أكبر التطورات في الطب النفسي في العالم".

في عام 2019، وافقت إدارة الغذاء والدواء على "سبرافاتو"، وهو رذاذ للأنف وأول مضاد للاكتئاب، يعتمد على الكيتامين، لكن على الرغم من أن الكيتامين يعمل بسرعة، إلا أن آثاره تتضاءل بعد بضعة أيام أو أسابيع، حسب ما ذكر موقع "الإذاعة الوطنية العامة" (NPR).

ويمكن أن يؤدي تناول جرعة زائدة من الكيتامين إلى مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك فقدان الذاكرة أو النوبات، وفقا لمراكز الإدمان الأميركية، كما يمكن أن يتسبب أيضاً في فقدان الشخص للوعي أو تعرضه لبطء خطير في التنفس، وفقاً لإدارة مكافحة المخدرات الأميركية، وتكون الوفيات أكثر احتمالاً عند خلط الكيتامين بالكحول.

جينيفر أنيستون تكشف تفاصيل حياة ماثيو بيري الأخيرة

تعليقًا على وفاة زميلها الممثل ماثيو بيري، كشفت النجمة جينيفر أنيستون أنها كانت على اتصال به في صباح اليوم الذي توفي فيه، حيث ذكرت أنيستون في تصريح لمجلة فارايتي أن بيري كان بصحة جيدة وسعيد، مشيرةً إلى أنها لم تتوقع أبدًا ما حدث له في نهاية ذلك اليوم.

كما أضافت أنيستون أن بيري كان يحب أن يتذكره الناس بشكل جيد، خاصةً أنه كان قد أقلع عن التدخين وكانت صحته جيدة وقت وفاته المفاجئة.

وقد ذكر مصدر لموقع Page Six أنها وكورتني كوكس هما الأكثر حزنًا بين باقي أبطال مسلسل Friends، وأضاف المصدر أن جينيفر أنيستون ربما تكون الأكثر معاناة وصراعًا نفسيًا بسبب هذه الخسارة، مشيرًا إلى أنها الخسارة الكبيرة الثانية بالنسبة لها في أقل من عام بعد وفاة والدها، وأنها لم تستعد بعد قدرتها النفسية والعاطفية بالكامل.

معاناة ماثيو بيري مع الإدمان

اشتهر الممثل ماثيو بيري بأدائه لشخصية تشاندلر بينج في المسلسل الكوميدي الشهير Friends، وفي ذروة شهرته، كان بيري يعاني من الإدمان على مسكنات الألم والمشروبات الكحولية، وكان يتردد بشكل شبه مستمر على عيادات إعادة التأهيل من الإدمان.

وفي عام 2016، صرح بيري في مقابلة مع راديو BBC 2، إنه لا يتذكر ثلاث سنوات كاملة من تصوير مسلسل Friends بسبب تعاطيه المشروبات الكحولية والمخدرات خلال تلك الفترة، وبعد محاولات عديدة للعلاج والتأهيل، كتب بيري في مذكراته أنه أصبح أكثر اتزاناً ورصانة منذ عام 2001، ما عدا حوالي 60 أو 70 حادثة انتكاسة مؤسفة، مشيراً إلى استمرار صراعه مع الإدمان حتى بعد محاولات التعافي.