مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

YNP: ملخص لـ مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

 --وكالة الطاقة الدولية تقول إن أسواق النفط ستشهد شحاً كبيراً إذا استمر مأزق "أوبك+" وإذا بقيت حصص الإنتاج عند مستويات شهر يوليو الجاري، مشيرةً لـ"حرب أسعار" متوقَّعة، وسط ارتفاعٍ في الطلب على النفط الخام بمقدار 5.4 مليون برميل يومياً هذا العام، وفقاً لرويترز.

-- إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) تتوقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري إلى 7.907 مليون برميل يومياً في أغسطس القادم، بارتفاع قدره 42 ألف برميل يومياً، وفقاً لرويترز.

-- بنك سيتي غروب الأمريكي يتوقع وصول سعر النفط قريباً إلى مستوى 85 دولاراً للبرميل الواحد في حال لم يرتفع إنتاج تحالف "أوبك+".

 --وزارة الخزانة الأمريكية تقول إنها أجازت بعض صادرات غاز البترول المسال إلى فنزويلا حتى 8 يوليو 2022، وفقاً لرويترز.

 --المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تقول إن أوكرانيا - المعارضة لاستكمال مشروع الغاز الروسي الأوروبي "السيل الشمالي-2" - ستحافظ على دورها كممر لنقل الغاز إلى أوروبا بعد استكمال هذا المشروع الذي لن يمر عبر أوكرانيا، وفقاً لرويترز.

 --هبوط واردات الصين من النفط الخام 3% في النصف الأول من 2021 مقارنة بالفترة نفسها في 2020، لتسجل أول انكماش منذ عام 2013، وفقاً لرويترز.

 --هبوط إنتاج كازاخستان النفطي إلى 1.465 مليون برميل يومياً في يونيو الماضي من 1.469 مليون برميل يومياً الشهر السابق، نتيجة التزامها باتفاق إنتاج "أوبك"، حسب رويترز.