مؤجز الأخبار الاقتصادية المحلية

YNP:

مؤجز الأخبار الاقتصادية المحلية-السبت_11-9-2021

.... -- سعر صرف الدولار الواحد يتجاوز 1100 ريال بمناطق حكومة هادي, فيما يصل سعر صرف الدولار الواحد 600 ريال في مناطق حكومة صنعاء.

------------

--تعز|

انفجارات في ميناء المخا على البحر الأحمر بعد أسابيع من افتتاحه، وأنباء متضاربة عن هجوم صاروخي تعرض له الميناء.

---------

---صنعاء|

وزارة الصناعة في حكومة صنعاء توجه بسرعة انجاز ومعالجة ومعالجة كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل مؤسسة الغزل والنسيج بما يسهم في تطوير وتأهيل مصنع الغزل والنسيج ويضمن التشغيل والانتاج والقيام بدوره في دعم الاقتصاد الوطني .

------

--عمران|

ضبط مكتب الصناعة والتجارة في محافظة عمران، اليوم، قاطرتين محمّلتين بـ2200 كيس قمح "حبوب" فاسدة ومنتهية وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

--------

--صندوق التمويل الإنساني يمنح صندوق الأمم المتحدة للسكان 1.3 مليون دولار كمساعدة للنساء في مناطق حكومة هادي.

-----

--عدن|

أفاد مواطنون أن محطات البنزين الحكومية شهدت زحام خانق. واضافوا أن محطة الرضا بمديرية المنصورة شهدت طوابير لتعبئة البنزين. وياتي هذا الزحام عقب انباء عن ارتفاع جديد يطال مادة البنزين بعدن.

------

---وزارة النقل بحكومة هادي تقول إنها بحثت مع نائب المنسق الإنساني لـ الأمم المتحدة في اليمن ومنسق الأوتشا في المخا سبل دعم ميناء المخا التابع لمحافظة تعز ورفع مستوى العمل والنشاط التجاري للميناء، تزامناً مع وجود اختلالات مالية وفنية في الأداء العام للموانئ.

-------

--عدن |

مؤسسة الكهرباء تقول إن ساعات الانقطاع وصلت إلى 11 ساعة قابلة للزيادة، وإن مناشداتها لحكومة هادي بشكل مستمر لم تلق أي استجابة فعلية.

-------

--رويترز:

متحدث جمعية صرافي عدن يقول إن الجمعية وجهت شركات ومحلات الصرافة وشبكات التحويل المالية بوقف عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية حتى إشعار آخر، بغرض "وقف التدهور المتواصل في قيمة العملة المحلية".

------

---عدن :

متقاعدو وزارة الداخلية بـ حكومة هادي يطالبون بصرف رواتبهم لشهر أغسطس التي تُصرف عبر الكريمي من قبل صندوق التقاعد، أسوةً بمتقاعدي وزارة الدفاع.