وزارة في حكومة صنعاء تنفذ مشروعا طموحا لإنجاز المعاملات الكترونيا

YNP - #صنعاء :

تنفذ وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء خطة طموحة لإنجاز المعاملات بشكل الكتروني .

المشروع بصدد تطبيقه على ارض الواقع كان محور نقاش اجتماع ترأسه وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء عبد الوهاب يحيى الدرة لمناقشة تقارير مستوى الإنجاز في تطوير الخدمات الإلكترونية لقطاع خدمات الأعمال واستكمال برنامج الربط الشبكي مع مكاتب الوزارة في العاصمة صنعاء والمحافظات ومكتب الوزارة بالهيئة العامة للاستثمار .

الوزير الدرة أكد ضرورة الإسراع في استكمال الربط الشبكي بما يحقق تطوير الاداء وانجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات لكافة المستفيدين من خدمات الوزارة .

وشدد على  تطوير آلية متابعة حركة المعاملات في قطاع خدمات الأعمال بالتنسيق مع الادارة العامة لنظم المعلومات وخصوصاً في مجال الاستعلام عن الأسماء التجارية وتسجيلها وإكمال المعاملات في المدة الزمنية دون تأخير من خلال عمل توقيت زمني لجميع مراحل المعاملة والتقيد بالتنفيذ.

ولفت الى أن عملية تطوير الخدمات الإلكترونية والربط الشبكي تأتي ضمن جهود الوزارة في تحسين آليات العمل لخدمة الجمهور والمستفيدين من خدماتها وتبسيط الإجراءات أمامهم .

ودعا الوزير الدرة المتعاملين والمستفيدين من خدمات الوزارة إلى الإبلاغ عن أي محاولات ابتزاز من قبل أي موظف  وتعمد  تأخير معاملاتهم دون وجه حق .. مؤكدا انه سيتم التعامل مع كافة الشكاوى التي ترد بسرعة ومهنية ومصداقية وشفافية عالية .

فيما تطرق وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم  إلى الجهود الحثيثة لاستكمال الاتمتة بالتنسيق مع نظم المعلومات بهدف تحسين بيئة الأعمال وتقديم الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويسر.