ملخص لأبرز تداعيات وأخبار كورونا الاقتصادية

 

YNP: ملخص لأبرز تداعيات وأخبار كورونا الاقتصادية

---بنك قطر يقول إن الاقتصاد العالمي يتعافى من جائحة كورونا بسرعة، وكان المحرك الرئيسي لذلك هو التحفيز المالي والنقدي غير المسبوق خصوصاً في أمريكا و الصين.

--البنك المركزي الألماني في تقريره الشهري يقول إنه لا يستبعد حدوث قفزة في معدل التضخم في ألمانيا في نوفمبر الجاري إلى قرابة 6%، وفقاً لوكالة DPA.

--تضخم أسعار المستهلكين في هونج كونج التابعة للصين يرتفع بنسبة 1.7% على أساس سنوي في أكتوبر الماضي، وهو أعلى معدل في ثلاثة أشهر، بحسب بيانات رسمية.

---ثقة المستهلكين في تركيا تهبط بنسبة 7.3% إلى 71.1 نقطة هذا الشهر، وهو أدنى مستوى لمؤشر المستهلكين منذ بداية نشر بياناته عام 2004، بسبب تداعيات كورونا، وفقاً لرويترز.

---غرفة التجارة والصناعة الألمانية تحذر من أن 23 ألف شركة ألمانية تعاني من نقص العمالة مما سيؤدي إلى تفاقم المخاطر المستقبلية وعرقلة النمو الاقتصادي، وفقاً لوكالة DPA.

---النمسا تعلن فرض غرامة 4 آلاف دولار على من يرفض التلقيح بمجرد بدء التلقيحات الإلزامية في العام المقبل.

 ---شرطة بلجيكا تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين في بروكسل ضد شهادة فيروس كورونا الإلزامية لدخول المنشآت، وفقاً لوكالة نوفوستي.

--- المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها "ميركل" تدعو إلى تشديد الإجراءات بقوة لمكافحة الموجة الرابعة من الفيروس، حيث لم تكن الإجراءات الحكومية كافية، بحسب رويترز.

 ---أستراليا تسمح بدخول حاملي التأشيرات الحاصلين على لقاح كورونا فقط اعتباراً من أول ديسمبر المقبل، ضمن إجراءات البلاد لاستئناف السفر الدولي، وفقاً لرويترز.

---الأردن يعلن فرض إجراءات قريباً على القطاع السياحي تشمل منع غير الملقحين من دخول المنشآت السياحية، وفقاً لوزارة السياحة الأردنية.

---سلطة الطيران المدني العراقي تعلن اعتماد شهادة التلقيح ضد كورونا وفحص PCR للمسافرين من مطارات البلاد.