الحديدة .. الصناعة تعلن العمل بكل طاقتها لإنجاح مؤتمر الإستثمار

YNP - #الحديدة :

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة   برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء , محمد أحمد الهاشمي , المشرف على فريق الوزارة  في مؤتمر الإستثمار بالحديدة ,  ترتيبات مشاركة الوزارة في مؤتمر الاستثمار المقرر انعقاده يومي 24 - 25 يناير الحالي.

و استعرض عضو  اللجنة التحضرية وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة رئيس الفريق الفني المهندس عادل مرغم، تقريراً حول التحضيرات للمؤتمر والفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها في المؤتمر، خاصة ما يتعلق بالمنطقة الصناعية.

في الإجتماع الذي حضره مستشار وزارة الصناعة الدكتور محمد المداني،  اشاد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي بجهود فريق الوزارة في الإعداد للمؤتمر إلى جانب الجهات ذات العلاقة والترتيبات الفنية وعرض الفرص الاستثمارية في المؤتمر.

ولفت إلى حرص وزارة الصناعة على الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في الحديدة وتقديم التسهيلات للمستثمرين في المدينة الصناعية بالمحافظة.

واكد الهاشمي ان وزارة الصناعة ستعمل بكل طاقاتها من أجل نجاح هذا المؤتمر الاستثماري المهم والترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في الحديدة، وتقديم التسهيلات للمستثمرين في المدينة الصناعية بالمحافظة , وقال ان هناك خطوات بهذا الخصوص ستعلن في الأيام القادمة.

ولفت نائب وزير الصناعة الى اهمية قرار وزارة الصناعة والتجارة بتنظيم إجراءات تخصيص الأراضي داخل المناطق الصناعية لإقامة المشاريع الصناعية، مؤكدا ان القرار جاء مستوعبا لمطالب القطاع الخاص، ويحل الإشكاليات التي كانت تشكل عائقا امام المستثمرين سابقا.

واوضح الهاشمي ان صدور القرار بما يتضمنه من مزايا كثيرة بالتزامن مع التحضيرات لمؤتمر الاستثمار في الحديدة يمثل دفعة كبيرة لإنجاح المؤتمر واستقطاب رؤوس الاموال للإستثمار في المنطقة الصناعية في الحديدة.

فيما أكد رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي، استعداد المؤسسة تقديم التسهيلات اللازمة لفريق عمل الوزارة وإنجاح المشاركة في المؤتمر.

حضر الاجتماع مدراء الرقابة الصناعية إبراهيم المتوكل والتنمية الصناعية جمال الحرازي والشؤون القانونية عادل صبر  ومدير عام مكتب نائب الوزير عبدالله شرف و مدير مكتب الصناعة والتجارة في محافظة الحديدة محمد الحطامي ونائب مدير المكتب حسين علي محمد.