ملخص لـأبرز المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية

 

YNP: ملخص لـأبرز المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية

 

 ----بايدن يطالب بتمرير الكونغرس لقانون خفض التضخم (الذي يضع حداً أدنى للضرائب المفروضة على الشركات بـ15%)، ويقول إنه أفضل ما يمكن القيام به حالياً لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من أزمته.

 ----الرئيس الأوكراني يحذر من أن محصول الحبوب في بلاده قد ينخفض إلى النصف بسبب الحرب، مشيراً إلى ضرورة تجنب حدوث أزمة غذاء عالمية - رويترز.

--- الشركات البريطانية تستبعد حدوث أي نمو اقتصادي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة التي تضغط على طلب المستهلكين، وفقاً لاتحاد الصناعات البريطاني.

 ----شركة التأمين البريطانية "لويدز" تعتزم تأمين سفن الحبوب المُعاد تصديرها من أوكرانيا، وهو ما اعتبره خبراء اقتصاد بأنه يخفف من أزمة غذائية تلوح في الأفق - وكالة DPA الألمانية.

 ----تركيا تعلن عن إمكانية مغادرة أول سفينة محملة بالحبوب الأوكرانية يوم غد الاثنين (أول أغسطس 2022)، ثم مغادرة سفن أخرى من الموانئ الأوكرانية في اليوم التالي.

 ----صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية تصف العقوبات ضد روسيا بأنها طريق لانتحار الاتحاد الأوروبي ولأكبر أزمة مالية في التاريخ.

--- مستشار وزارة الدفاع الأمريكي السابق دوغلاس ماكغريغور يؤكد أن الأموال المخصصة بالمليارات لمساعدة أوكرانيا تعود فعلياً إلى أمريكا دون أن تصل لمتلقيها، ويتساءل: "أين هي؟ معظمها لا يصل أوكرانيا، وتذهب لتعويض قوات البنتاغون عن نقل المعدات والموارد إلى أوروبا".

 ----أعضاء بحزب "دي لينك" الألماني يؤكدون أن الغرب أخطأ في تقييد النشاط الاقتصادي مع دولة روسيا الكبرى -حد تعبيرهم- محذرين من آثار كارثية على ألمانيا وشعبها والتهديدات المحدقة بقطاع الطاقة - صحيفة دير فريتاغ الألمانية.