ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

YNP: ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

--- أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا ترتفع بنسبة 2.81% إلى 206.4 يورو لكل ميجاواط في الساعة، مع سعي المستثمرين للحصول على مستجدات بشأن الإمدادات الروسية واستمرار تأثيرات تقليص الغاز الروسي إلى القارة.

---- بيانات رفينيتيف تفيد بأن صادرات الغاز المسال الأمريكية واصلت الهبوط في يوليو 2022 للشهر الثاني على التوالي متأثرة بوقف العمليات في مصنع لتسييل الغاز في تكساس إثر حريق أدى لخفض الصادرات بحوالي 1.9 مليار قدم مكعبة يومياً.

--- مجموعة دول السبع الغنية تدرس حظر الخدمات التي تسمح بنقل النفط والوقود الروسي عن طريق البحر إلى السوق العالمية - بيان رسمي.

---- وكالة موديز الدولية للتصنيفات الائتمانية تقول إن استعداد روسيا لتقليص إمدادات الغاز يزيد المخاطر الائتمانية في دول أوروبا.

---- مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية يعلن أن الاتحاد قد لا يكون قادراً على توفير ما يكفي من الغاز الشتاء المقبل، ويؤكد أن هناك غموضاً حقيقياً يشمل أيضاً سعر الغاز.

---- دراسة لبنك أوف أمريكا: أزمة الغاز الأوروبية تتصاعد وقد تصبح مرافق تخزين الوقود الشتوي فارغة قريباً، ويؤكد ذلك أن وضع الغاز في أوروبا خلال يوليو انتقل بسرعة من السيناريو السيء إلى السيناريو المريع.

-----بولندا تقول إن دعم المستشارة الألمانية السابقة ميركل لمشروع الغاز الروسي "السيل الشمالي-2" كان خطأ، وتصف مشاريع "السيل الشمالي" بأنها وصمة عار كبيرة لـألمانيا.

---إسبانيا تفرض قيوداً على تشغيل التكييف والإضاءة في مباني القطاع العام والخاص لخفض استهلاك الطاقة.

--- ارتفاع سعر الكهرباء في العاصمة اليابانية طوكيو لأعلى مستوياتها منذ 18 شهراً بمقدار 66 سنتاً للكيلوواط في الساعة، بسبب صعود الطلب مع ارتفاع درجات الحرارة - بلومبيرغ.

----النمسا تعلن أنها قلصت اعتمادها على الغاز الروسي بأقل من 50% مع مواصلتها تعزيز مخزونات الغاز تحت الأرض.

--- أوساط الأعمال في بلغاريا تطالب سلطات البلاد بإعادة استيراد الغاز بشكل عاجل من شركة "غازبروم" الروسية للتزود بالكميات اللازمة من الغاز خلال الأشهر المقبلة.

---- شركة "فيتول جروب" -أكبر شركة خاصة لتجارة النفط في العالم- تحقق أرباحاً قياسية تبلغ 4.2 مليارات دولار خلال العام الماضي 2021 بدعم من الارتفاع القوي لأسعار الطاقة وسط نقص المعروض وتعافي الطلب - بلومبيرغ.

--- صادرات نفط فنزويلا تهبط في يوليو 2022 بنسبة 27% مقارنة بيونيو، بسبب مشاكل في إمدادات الكهرباء والغاز إلى شركة الطاقة المملوكة للدولة - بيانات رفينيتيف إيكون لرصد السفن.

---- اللجنة الفنية التابعة لتحالف "أوبك+" تخفض توقعاتها لفائض سوق النفط هذا العام بمقدار 200 ألف برميل يومياً إلى 800 ألف برميل يومياً - رويترز.