ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

YNP:

ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

------الاتحاد الأوروبي يعلن تخفيف العقوبات المفروضة على الفحم الروسي، أبرز موارد الطاقة الروسية، وذلك لضمان الحصول على الفحم الذي يرتفع الطلب عليه في القارة مع اقتراب فصل الشتاء.

. ------مذكرة بحثية نشرتها بلومبيرغ تقول إن روسيا ستخسر ما بين مليون و1.3 مليون برميل نفط في اليوم من إنتاجها خلال 2023، وأغلبها نفط خام، نتيجة للحظر المقبل الذي سيفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الخام والوقود، حيث سيكون التحدي الأكبر هو إعادة توجيه الإمدادات إلى آسيا.

. ----- روسيا تقول إنها أحبطت هجوماً على البنية التحتية للطاقة (منشأة مجمع النفط والغاز) التي تربطها بـ تركيا وأوروبا. -

-----مجلة دير شبيغل الألمانية: ألمانيا ستؤمم شركة "غازبروم جرمانيا سابقاً" التي كانت تابعة لـ"غازبروم" الروسية، لتصبح ملكيتها عامةً للدولة، ويُشار إلى أن الشركة الروسية تخلت عنها منذ مارس الماضي بسبب تفتيشها من قبل السلطات الألمانية

. ---:بريطانيا تعمل على طلب تأمين إمدادات غاز طبيعي مسال من أمريكا بموجب عقود طويلة الأجل قبل أزمة الطاقة الشتوية التي تهدد بعرقلة اقتصاد البلاد - بلومبيرغ.

------- بريطانيا تلغي الحظر المفروض على ترخيص المحاجر الهيدروليكية لاستخراج الغاز الصخري منذ عام 2019، وذلك لتعزيز أمن الطاقة البريطاني.

-------متوسط إنتاج النفط الخام الأمريكي يستقر عند 12.100 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي وهو نفس مستوى الأسبوع السابق له، والصادرات الأمريكية ترتفع بشكل طفيف بمقدار 25 ألف برميل لتصل إلى 3.540 مليون برميل يومياً، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

------ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي في أمريكا بمقدار 103 مليارات قدم مكعبة الأسبوع الماضي إلى 2.874 تريليون قدم مكعبة، وهو مستوى أقل بنحو 332 مليار قدم عن متوسط السنوات الخمس الماضية.