ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

YNP:بقش

ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

----- صحيفة دير شبيغل الألمانية تقول إن أدلة جديدة في التحقيق حول عمليات تفجير "أنابيب السيل الشمالي الروسية" أثبتت تورط أوكرانيا، مضيفةً أن البيانات الوصفية لرسائل بالبريد الإلكتروني أُرسلت خلال استئجار مركب "أندروميدا" تشير إلى أوكرانيا.

----- وسائل إعلام روسية تقول إن أوكرانيا نفذت سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة على مرافق لأنابيب النفط داخل روسيا، منها محطة تخدم خط أنابيب النفط الضخم دروجبا الذي ينقل النفط الخام من سيبيريا إلى أوروبا - رويترز.

------ بلومبيرغ: شحنات النفط والوقود إلى أوروبا من دول غير روسيا قد ترتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر عند حوالي 1.2 مليون برميل يومياً خلال مايو الجاري، في حين ستسجل التدفقات القادمة من السعودية مستوى مرتفعاً جديداً عند نحو 324 ألف برميل يومياً.

-----وول ستريت جورنال: التوترات تتصاعد بين السعودية وروسيا بسبب ضخ موسكو كميات ضخمة من النفط الأرخص ثمناً في السوق، مما يقوض جهود الرياض لتعزيز أسعار الطاقة.

----- موسكو تقول إنها ستختار في تحالف "أوبك+" خلال الاجتماع المقبل القرار الأفضل لسوق النفط، دون إلغاء أو وقف أي من القرارات السابقة.

-----إيران تبلغ منظمة "أوبك" بضرورة تهدئة سوق النفط العالمية والسيطرة على التوترات الراهنة - رويترز.

-----تنزانيا تعتزم عرض مناطق نفطية للتنقيب أوائل العام المقبل في أول جولة من التراخيص منذ 10 سنوات، للمساعدة على بناء زخم في القطاع النفطي - بلومبيرغ.