أبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

YNP:

ملخص لـأبرز مستجدات سوق الطاقة العالمي

---- إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تفيد بتسجيل تسجيل إنتاج الخام الأمريكي مستوى قياسياً عند 410.7 مليون برميل في أكتوبر الماضي رغم انخفاض المعدل اليومي، وهو أعلى مستوى شهري على الإطلاق خلال السلسلة الزمنية التي تعود إلى عام 1920.

---- عقود الغاز الطبيعي الأمريكية تسجل أكبر خسائر سنوية منذ 17 عاماً من حيث النسبة خلال 2023، وسط ضغوطات من مستويات إنتاج قياسية، وطقس معتدل نسبياً، ومخزون وفير - CNBC.

---- استهلاك الغاز الطبيعي في الصين يشهد نمواً مطرداً في الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري، بزيادة 7.3% على أساس سنوي، وسط جهود مبذولة لتحقيق التنمية الخضراء - شينخوا.

---الهند تقول إنها ستواصل شراء النفط من روسيا والذي تتلقاه البلاد بأسعار مخفضة رغم المساعي الغربية للتضييق على الصادرات الروسية - رويترز.

---- بلومبيرغ تشير إلى حالة من الحذر تسيطر على توقعات المؤسسات الكبرى والبنوك الاستثمارية بشأن وضع أسواق النفط خلال 2024، وذلك على خلفية استمرار المخاطر الاقتصادية والتوترات الجيوسياسية حول العالم.

---- روسيا تعتزم زيادة صادرات الديزل من موانئها الغربية الرئيسية بنحو الخُمس الشهر المقبل إلى مستوى 3.39 ملايين طن، تزامناً مع تنامي عمليات تشغيل المصافي - بلومبيرغ.

---- استطلاع لوكالة رويترز يشير إلى أن أسعار النفط العالمية من المرجح أن تظل قرب 80 دولاراً للبرميل في 2024، إذ توقع المحللون أن يؤدي ضعف النمو العالمي إلى كبح الطلب، في حين قد توفر التوترات الجيوسياسية الدعم.

---- رويترز: سعر البيع الرسمي لخام عمان سينخفض في فبراير المقبل بمقدار 5.96 دولار إلى 77.21 دولار للبرميل.