صنعاء .. الصناعة تشيد بنجاح تنفيذ استراتيجية توطين صناعة الألبان

YNP / صنعاء -

أكدت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء نجاح الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجية توطين صناعة الألبان .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في صنعاء برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران لمناقشة سير تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان .

وفي الاجتماع، الذي حضره المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس، سام البشيري، وممثلو شركات صناعة الألبان، أشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون المثمر بين الوزارة وشركات صناعة الألبان في إنجاح الاستراتيجية واستخدام الحليب المنتج محليا في مدخلات الصناعات الغذائية المختلفة  وفق ما ذكرته وكالة سبأ الرسمية في صنعاء .

وأكد استعداد الوزارة للعمل على تذليل الصعوبات وحل الاشكاليات أمام الصناعات الوطنية ودعم الانتاج المحلي بكل السبل والامكانيات .

وشدد على أهمية البدء بالتحول في صناعة الألبان لاستخدام الدهن الحيواني وفق الجدول الزمني المقر والمتفق عليه من الوزارة ومصانع الألبان .

وأشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة إلى أن الوزارة منفتحة على مناقشة كافة ملاحظات منتجي ومصنعي الالبان وبما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي كما ونوعا .

من جهته أشار المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إلى أهمية الالتزام بالمواصفات القياسية في صناعة الألبان ، لافتا إلى أهمية استمرار التنسيق بين الهيئة والمنتجين والمصنعين المحليين لاستكمال عملية التحول في إنتاج الحليب إلى الدهن الحيواني .

من جانبهم استعرض ممثلو مصانع الالبان الخطوات التي قطعوها في استخدام الحليب المنتج محليا في صناعة الالبان والصناعات الغذائية وعملية التحول نحو انتاج الحليب بالدهن الحيواني .

وثمنوا تجاوب وتعاون وزارة الصناعة والتجارة في حل الإشكاليات والعراقيل التي تواجههم .