تعاني من حالة تجعلها تأكل كيلو زبدة كل يوم

 

YNP:  تدعي امرأة أنها تتناول كيلوغرام كامل من الزبدة ولتر من الزيت كل يوم وأن هذا يساعدها في إدارة حالتها الصحية العقلية.

عانت الفرنسية مانون ألياس أونبو “24 عاماً” من سلسلة من اضطرابات الأكل لعدة سنوات كانت مزيجاً من النظام الغذائي المقيد والإفراط في تناول الطعام.

وهي الآن، تتناول كميات كبيرة من الزبدة والزيت والبطاطس المقلية والشوكولاتة، مما يساعدها على محاربة نوبات الهلع التي تصيبها.

وقد ظهرت مانون على تيك توك وهي تتناول مزيجاً غريباً من الوجبات الخفيفة، وقالت، إنها تهدف إلى المساعدة في زيادة الوعي باضطرابات الأكل. وادعت أن هذا المزيج يساعدها على التحكم في الإفراط في تناول الطعام، لأن الزبدة تمنحها الطاقة.

يعد اضطراب الشراهة إلى الطعام مرضاً عقلياً خطيراً حيث يأكل الأشخاص الذين يعانون منه كميات كبيرة جداً من الطعام دون الشعور بما يفعلونه.

ما هي كمية الزبدة التي يمكن تناولها في يوم واحد؟

- يجب ألا تتجاوز كمية الزبدة 30 جراماً من الدهون المشبعة يومياً لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم  بين 19 و 64 عاماً.

- ويجب ألا تأكل المرأة التي يتراوح عمرها بين 19 و 64 عاماً أكثر من 20 جراماً من الدهون المشبعة يومياً. ومن المستحسن استبدال الدهون المشبعة ببعض الدهون غير المشبعة، بما في ذلك دهون أوميغا 3.

ما هي العلامات والأعراض؟

تتلخص الأعراض بتناول كمية محدودة أو كبيرة من الطعام، والشراهة، و تجنب تناول الطعام مع الآخرين، وقد يقوم المريض بالتقيؤ بعد تناول الطعام، وتظهر تغيرات في الوزن أو شكل الجسم، وضعف النمو والتركيز أو الدوخة أو التعب أو الشعور بالبرد، وفق صحيفة “ذا صن” البريطانية.