للمرة الثانية.. إعصار "تاليم" يجتاح الصين

 

 

YNP:

 

ذكرت قناة "نيوز آسيا"  أن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين أصدر تحذيراً برتقالياً بعد اشتداد حدة العاصفة الاستوائية وتحولت إلى إعصار صباح اليوم الثلاثاء، في أول إعصار يضرب البلاد هذا العام بأمطار غزيرة ورياح قوية. ويحدث موجات عالية يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار.

وقال المركز في بيان نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن العاصفة اكتشفت فوق بحر الصين الجنوبي ، على بعد 375 كيلومترا جنوب شرقي تشانغآن في مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين ، الساعة 5:00 صباحاً. سوف تتحرك غرباً وتشتد بسرعة حوالى 20 كم / ساعة ، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق ، بينما قد تؤثر الرياح القوية على مناطق أخرى ومعظم أجزاء بحر الصين الجنوبي.

وأوصى المركز بوقف التجمعات، ونقل سكان المنازل المعرضة للخطر ، واتخاذ إجراءات لمنع الكوارث الجيولوجية ، وكذلك تجهيز الملاجئ التي يمكن استخدامها عند الحاجة.

وحثت السلطات في مقاطعة هاينان السفن القريبة على العودة إلى الموانئ، وتم تعليق خدمات العبارات والسكك الحديدية عالية السرعة في العديد من المدن اعتبارًا من اليوم.

جدير بالذكر أن نظام الإنذار من الأعاصير في الصين مكوّد بأربعة ألوان ، حيث يمثل اللون الأحمر المستوى الأكثر خطورة ، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.