توقعات بهطول أمطار غزيرة في 5 محافظات

 

YNP: توّقع المركز الوطني للأرصاد تشكل السحب الركامية في المرتفعات الجبيلة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية ستكون غائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائم خلال فترة ما بعد الظهيرة على سلسلة المرتفعات الغربية.

وأشار إلى تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحياناً تكون أكثر غزارة على محافظات لحج، تعز، إب، ذمار وريمة، كما تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، أبين وشبوة.

وفي المناطق الساحلية، ستكون الأجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة إجمالاً مع تشكل السحب الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة والمناطق الداخلية المحاذية لها، كما يحتمل هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية مع رياح معتدلة إلى نشطة أحيانا تصل سرعتها إلى 28 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وذكر المركز أن الأجواء بالمناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئياً حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً، والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال، في حين الأجواء بأرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.