آخر صورة سيلفي لمغامر فرنسي يسقط من الطابق 68

لقي الفرنسي ريمي إنيجما «لوسيدي، 30 عاماً»، المؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، مصرعه إثر سقوطه من ناطحة سحاب في الصين بارتفاع 217 متراً بعد التقاطه لآخر صورة سيلفي له.

وصنع لوسيدي اسماً لنفسه ومكانة في أوساط الزخم الذي تشهده مواقع التواصل الاجتماعي بأعماله المثيرة والجريئة في التصوير الفوتوغرافي، وتسلقه المباني العالية حول العالم لالتقاط صور فوتوغرافية وصور سيلفي له ونشرها على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت آخر صورة نشرها لوسيدي على منصة التواصل الاجتماعي قبل ستة أيام وتحمل اسم «أفق هونغ كونغ»، وآخر من شاهده قبل وفاته بلحظات، كانت خادمة تعمل في البناية، عندما طرق النافذة لمساعدته على العودة إلى الداخل.

واتصلت الخادمة المذهولة بالشرطة، ولكن عندما وصلت المساعدة لم يكن موجوداً في أي مكان في الجزء العلوي من المبنى، بل جثة هامدة على قارعة الطريق.

وبحسب ما أفاد به حارس الأمن، أنه حضر إلى المجمع السكني الساعة 6 مساء 27 يوليولزيارة صديق في الطابق 40، الذي نفى معرفته بلوسيدي، ما أدى إلى الاعتقاد بأن المصور المتهور ربما أطلق عليه اسماً فقط لتجاوز الأمن.

وأظهرت لقطات كاميرا المراقبة لوسيدي وهو يغادر المصعد في الطابق 49 ثم صعد الدرج للوصول إلى القمة بالطابق 68.

 وعثرت الشرطة في مكان الحادث على كاميرته الرياضية التي تحتوي على مقاطع فيديو التي كان يصورها، ولا يزال التحقيق مستمراً في ملابسات موته.