الأرصاد ينبه المواطنين في 7 محافظات

YNP:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس صحو إلى غائم جزئياً وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على السلسلة الجبلية الغربية خلال الساعات القادمة.

وأشار المركز في نشرته الصادرة اليوم الاثنين ، الى أن الأمطار ستهطل على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية ( إب ، تعز، الضالع ولحج ) وكذا أجزاء من مرتفعات محافظات حضرموت وشبوة وأبين، خلال فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً ، واحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الشرقية والجنوبية والغربية، الرطوبة النسبية على السواحل بوجه عام تتراوح ما بين 70-85 %.

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية صحو إلى غائم جزيئاً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال ، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزيئاً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

كما حذر سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب.