"قرصان" تيك توك اليمني يخطف اهتمام رواد مواقع التواصل

YNP ـ أثار شاب يمني صغير يصف نفسه بأنه "قرصان" ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر مقطعا يظهر فيه ممسكا بالعلم اليمني على متن سفينة حاويات تجارية استولت عليها القوات اليمنية في البحر الأحمر.

وجذب راشد الحداد الذي يبلغ من العمر تسعة عشر عاما انتباه الآلاف على مواقع التواصل.

وكتب الحداد على فيديو نشره على موقع إكس يظهر فيه على متن سفينة الحاويات جالاكسي ليدر "وصل ملك القراصنه البحر الأحمر... فلسطين حرة".

وحصد المقطع، الذي يظهر فيه راشد بلحية خفيفة وجلباب باللون الكاكي ومعطف بني وحزام عسكري، أكثر من 36 ألف مشاهدة وتضمن تعليقا من متابعة قالت "وقعت في حب القرصان النجم".

ويظهر الشاب الصغير في مقاطع أخرى على إكس وتيك توك على متن مركب صغير بجانب السفينة. حصل أحدها على أكثر من 60 ألف مشاهدة.

واستولت القوات اليمنية على السفينة جالاكسي ليدر في 19 نوفمبر بعد أن شنت هجمات على سفن في البحر الأحمر لدعم الفلسطينيين خلال حرب غزة ومنعها من الوصول إلى موانئ الكيان المحتل. وترسو السفينة حتى الآن في اليمن.

بعض التعليقات على منشورات الشاب على موقع إكس (تويتر سابقا) وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وصفته بأنه "مثير". وكتب أحد المتابعين "أنت جميل جدا".

وقال الحداد لرويترز متحدثا من اليمن "شبهوني بممثل في هوليوود. لم أهتم بهذه التغريدات إطلاقا. وقلت إننا بحاجة إلى التركيز على القضية الفلسطينية".

وتحدث الفتى بينما كان جالسا على أريكة في غرفة معيشة مرتديا حزاما عسكريا يستخدمه الجنود عادة لحمل الذخيرة. وأثناء الحديث ظهرت بجانبه بندقية من طراز "إيه كيه-47".

وتسبب العدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة في استشهاد أكثر من 24 ألف فلسطيني.

وتقول حكومة صنعاء إن هجمات القوات اليمنية على السفن ستستمر حتى توقف إسرائيل عدوانها على الفلسطينيين في غزة.