حملة للتخلص من مرض السوداء في تعز

عقدت اليوم بمحافظة تعز دورات تدريبية للكادر الصحي المشارك في الحملة الوطنية للتخلص من مرض السوداء في مديريات (شرعب السلام - شرعب الرونة - مقبنة - الشمايتين - الوازعية - المواسط - وموزع).

وخلال انعقاد الدورات التدريبية الخاصة بالحملة الوطنية للتخلص من مرض السوداء اشار مدير عام مكتب الصحة بتعز الدكتور عبدالملك محمد المتوكل الى ان عقد هذه الدورات التدريبية واطلاق الحملة الوطنية التي ينفذها مكتب الصحة بالمحافظة، تقام برعاية واشراف من وزارة الصحة العامة والسكان وبدعم من منظمة الصحة العالمية.. موضحا ان الحملة ستنطلق يومنا هذا الاثنين من منزل الى منزل في عزل وقرى المديريات المستهدفة.

مبيناً ان الدورات التدريبة هدفت الى إكساب 434 عامل صحي مهارات حول آلية إعطاء أقراص الايفرمكتين والتعامل مع المستهدفين وآلية رصد البيانات ورفع التقارير الخاصة بذلك.

وقال مدير عام مكتب الصحة أن الحملة التي ستستمر لمدة أربعة أيام لكافة الفئات العمرية من سن الخامسة فما فوق، عدا النساء الحوامل بهدف التخلص من مرض السوداء.. مؤكدا ان عملية التدريب للمشاركين ستسهم في تحقيق الأهداف المنشودة للحملة وتنفيذ برنامجها بالشكل المطلوب.

وثمن المتوكل جهود وزارة الصحة في مكافحة مختلف الأمراض الوبائية التي باتت تنتشر بكثرة في الآونة الأخيرة نتيجة الاوضاع الصعبة التي يعاني منها القطاع الصحي جراء استمرار الحرب .