دراسة: الشاي الداكن يساعد في التخلص من الجلوكوز

 

YNP:

 

 

حملت نتائج دراسة جديدة أخباراً طيبة لمحبي الشاي الداكن، حيث تبين أن من يشربونه يومياً انخفض لديهم خطر الإصابة بالسكري بنسبة 47%.

 

 

وقالت الدراسة التي أجريت في جامعة أديلايد بأستراليا، إن شرب أي نوع من الشاي لا يزال يساعد، حيث يقلل من فرص الإصابة بمقدمات السكري بنسبة 15%، والسكري بنسبة 28%.

ووفق "هيلث داي"، يمر الشاي الداكن بعملية تخمير واسعة النطاق، وهو غني بالبكتيريا الصحية أو البروبيوتيك التي تحسن صحة الأمعاء.

 

واعتمدت الدراسة على بيانات 1923 شخصاً في الصين، أعمارهم بين 20 و80 عاماً، أبلغوا عن عدد المرات التي يشربون فيها الشاي، ونوعه سواء كان أخضر أو أسود أو داكن أو أي نوع آخر.

ثم قارن الباحثون وتيرة ونوع الشاي مع مستويات السكر في الدم أو الغلوكوز في البول، ومقاومة الأنسولين وحالة نسبة السكر في الدم.

وقالت النتائج: "أظهرت دراستنا لأول مرة أن شرب الشاي يرتبط بزيادة إفراز الغلوكوز في البول، ما قد يساهم أيضاً في فوائد السكر في الدم".

ولا يتخلص المصابون بالسكري من الغلوكوز الزائد في البول، لذلك يمكن أن ترتفع مستويات السكر في الدم، ولكن يبدو أن من يشربون الشاي الداكن بانتظام لديهم زيادات كبيرة في كمية السكر في البول.