قيادي في الانتقالي يكشف تعزيز المجلس بـ17 طائرة ميج

خاص – YNP ..

كشف قيادي بارز في المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الاثنين، عن تسلم قوات المجلس، المنادي بانفصال جنوب اليمن، لشحنة طائرات حربية جديدة ..

يأتي ذلك في إطار حراك اقليمي ودولي  تقوده بريطانيا والامارات  للدفع باتجاه انفصال جنوب اليمن ضمن   سيناريوهات مرتقبة لفرض واقع   بعد فشل تمرير  اجندة دولية  عبر المسار السياسي  ينتهك سيادة البلاد التي تتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات.

وقال القيادي سالم الشيبة إن الدفعة تتضمن 17 طائرة من نوع مج 35 ، روسية الصنع   اشترتها الإمارات لقوات الانتقالي ضمن قرض طويل الامد ، مؤكد وصول الطائرات إلى قاعدة العند ويتم تجربتها.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية كثف خلال الفترة الماضية تدريب مقاتلين انفصاليين على قيادة الطيران الحربي، ويشير توقيت تسليم الانتقالي الذي يقاتل في صفوف التحالف لشحنة الطائرات إلى  وجود مخطط دولي لفرض واقع جنوب اليمن الخاضع اصلا لسيطرته  برز بالتحركات الامريكية – البريطانية الأخيرة الهادفة لإيجاد حل وسط وفق اعلان مشترك عقب لقاء جمع مبعوث امريكا والسفير البريطاني لدى اليمن بالتوازي مع مباحثات بريطانية – روسية  بشان دعم الجنوب  وسط اتهامات رسمية من صنعاء لبريطانيا بإدارة مخطط خبيث في اليمن.