الانتقالي يعزز صفوفه بدفعة جديدة من القيادات على راسها نائبه والهدف "حل مجلس الاصلاح" في عدن

YNP ..

وصلت دفعة جديدة من قيادات الصف الأول للمجلس الانتقالي ، الاثنين، إلى عدن بعد اكثر من عام على نفيها إلى ابوظبي  في مؤشر على ترتيبات لتصعيد جديد بدأت ملامحه تتشكل في عدن ومحيطها.

وافادت مصادر في المجلس الانتقالي بوصول هاني بن بريك نائب رئيس الانتقالي ومهندس الانقلاب الاماراتي على  حكومة هادي الموالية للسعودية  في اغسطس من العام 2019..

وكان بن بريك قبيل  عودته شن هجوم على "مجلس المقاومة الجنوبية" الذي وصفها بالتابع للإصلاح ويقوده حاليا أبوهما اليافعي، مؤكدا بان الانتقالي سبق وأن حل المجلس في اشارة إلى مساعيه انهاء وجود ميلشياته التي اسسها القيادي في حزب الاصلاح نائف البكري والذي يشغل حاليا منصب وزير الشباب والرياضة في حكومة هادي.

وكانت عدن استقبلت في وقت سابق هذا الاسبوع  دفعة جديدة من قادة الصف الاول للانتقالي على راسهم احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ومحافظ عدن وسالم العولقي بعد اسابيع قليلة على وصول دفعة  بقيادة عيدروس الزبيدي.

ويتزامن وصول القيادات من الامارات مع محاولة امريكية لتضيق فجوة الخلافات بين السعودية والامارات، كما يأتي في وقت عاد فيه التصعيد جنوب اليمن مع رفع الانتقالي جاهزية قواته بالتزامن مع تحشيدات لهادي  في ابين.