محاولة امريكية لإعادة نفخ كير الحرب على اليمن

YNP ..

واصلت الولايات المتحدة الامريكية ، الثلاثاء، تسعير الحرب على اليمن في محاولة لنسف الجهود الاوروبية للدفع نحو تسوية شاملة برزت بإعلان صنعاء  دعمها لتلك الجهود.

وفي حين  التقى قائد القوات الامريكية في الخليج، كينث ماكينزي، بنائب وزير الدفاع السعودي ومسؤول الملف اليمني، خالد بن سلمان، شدد  المبعوث الأمريكي إلى اليمن على ضرورة  وقف اطلاق النار اولا.

لقاء ماكينزي  ببن سلمان جاء بعد  ايام من اطلاق الولايات المتحدة تحذيرات متصاعدة بدأها ماكينزي منذ وصوله العراق في جولته في المنطقة وتضمن  رسائل للسعودية من مغبة تقليص الدور الامريكي سياسيا وعسكريا، وهو بطبيعته استعراضي  من قبل امريكا التي فشلت توا  باختراق ملف اليمن دبلوماسيا لتعلن تنفيذها تدريبات مشتركة مع القوات السعودقة فقط بعد ساعات على وعيد المبعوث الأمريكي بمنع سقوط مأرب.

كما أن  تركيز ليندركينغ على وقف اطلاق النار الذي تهدف بلاده من خلاله لمنع سقوط مأرب، وتجاهل الوضع الانساني يشير إلى أن الولايات المتحدة تسعى لإطالة امد الحرب بغية  فرض رؤيتها للحل في اليمن  ومنع سقوط ملف اليمن من يدها باعتبارها سمنح خصومها في المعسكر الشرقي نفوذا اكبر  وفق ما قاله ماكينزي في تصريحات سابقة.