قرارات جديدة للانتقالي في عدن

خاص – YNP ..

كشفت مصادر في المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الاربعاء، عن تحضيرات لإصدار اوسع قرارات تعيين   تتعلق بتوطين قادة الانتقالي في مراكز الدولة بعدن في خطوة تصعيدية تهدف لتثبيت اركان الم جلس قبيل جولة مفاوضات مرتقبة.

واشارت المصادر إلى أن نقاشات بين قيادات المجلس انتهت  بتكليف احمد لملس ، محافظ الانتقالي في عدن، بإصدارها بصورة رسمية  بحكم منصبه.

وكان لملس قد اصدر في وقت سابق قرار بتغيير مدير  مركز الاصدار الالي  رغم أن قرار كهذا من المفترض ان يكون صادر عن وزير الداخلية في حكومة الانقاذ.

في السياق، حذرت قبائل الصبيحة من مغبة استهداف مدير مؤسسة الكهرباء مجيب الشعيبي والذي يتوقع أن يكون من بين التغيرات الجديدة بحكم علاقته بهادي واتهامه بالفساد.

ويهدف الانتقالي من خلال قرارات التغيير هذه امتصاص  الغضب في المدينة مع استمرار تدهور الخدمات ابرزها الكهرباء  وسط اتهامات له  بفشله في ادارة ازمة الخدمات ومحاولة الهروب منها لصراعات سياسية وعسكرية.

وكان احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية قال في تصريح عقب لقاء جمعه بعيدروس الزبيدي  الثلاثاء إن المجلس يتجه لاتخاذ حزمة قرارات لانتشال مؤقت للوضع الحالي في عدن.  

ومن شان التعينات المقبلة تعميق الخلافات بين فرقاء "الشرعية".